أول امرأة روسية تنافس على منصب العمدة في مدينة تركية

أول امرأة روسية تنافس على منصب العمدة في مدينة تركية
أول امرأة روسية تنافس على منصب العمدة في مدينة تركية

أول امرأة روسية تنافس على منصب العمدة في مدينة تركية

ألانيا - نيو ترك بوست 

رشحت التركية من أصل روسي، أنستاسيا بيتروفا - تشيتينكايا، نفسها لنيل منصب عمدة مدينة ألانيا في الانتخابات المحلية التي انطلقت اليوم الأحد.

وبهذا الترشيح تصبح أنستاسيا بيتروفا - تشيتينكايا، تصبح أول روسية في تاريخ تركيا تترشح لهذا المنصب.

وأطلقت الروسية البالغة من العمر 35 عاماً حملتها الانتخابية تحت شعار التغيير يبدأ من خلالك".

وقالت المرشحة الروسية لوسائل الإعلام الروسية إنها قررت الترشح قبل عامين من إعلان نيتها وجمعت فريقا وبدأت بصياغة برنامجها الانتخابي والعمل على تطوير مشاريع اجتماعية للحصول على دعم الناخبين.

ولفتت أن الهدف من حملتها تعزيز مستوى إدارة المدينة وتستند إلى 3 مبادئ أساسية، وهي السعي للتحسين والإنتاجية العالية والتخطيط. وتشمل حملتها الآن أكثر من 40 مشروعا ترمي إلى تحسين البنية التحتية للمدينة وتطوير قطاعات الأعمال والسياحة الصيفية والشتوية والعلاقات الدولية والزراعة ورفع المسؤولية الاجتماعية، فضلا عن مشاريع خاصة بالأطفال والشباب وتطوير الرياضة وحماية البيئة.

وأكدت أنها مهتمة بالحياة الاجتماعية وشاركت فيها في روسيا والنرويج، وواصلت نشاطها في تركيا، حيث ساهمت في تنظيم العديد من المشاريع الثقافية والاجتماعية على المستوى المحلي وحتى الدولي.

وقالت: "خلال الأسبوع الأول من حياتي في ألانيا أدركت أنها المدينة التي كنت أبحث عنها منذ فترة طويلة، وأدركت أنني أود العيش والعمل فيها والمشاركة في حياتها بنشاط".

وتحمل أنستاسيا شهادتين جامعتين في العلوم السياسية والصحافة، وهي تنحدر  من مدينة مورمانسك في أقصى شمال شرق روسيا، وانتقلت إلى تركيا منذ 8 سنوات وحصلت على الجنسية التركية العام الماضي بعد أن تزوجت من مواطن تركي.

يذكر أن عدد سكان ألانيا  يقدر بقرابة 300 ألف نسمة، أكثر من 30 ألف منهم أجانب فيما تعرف ولاية ألانيا بجاليتها الروسية الكبيرة إذ يبلغ عدد "الزوجات الأناضوليات" اللواتي تزوجن من أتراك 40 ألف مرأة.


اقرأ المزيد| الأتراك يبدأون التصويت لاختيار ممثليهم في الهيئات المحلية 


 

 

 

مشاركة على: