جرابلس.. تعميم جديد حول تسيير المعاملات للمواطنين

جرابلس.. تعميم جديد  حول تسيير المعاملات للمواطنين
جرابلس.. تعميم جديد حول تسيير المعاملات للمواطنين

جرابلس.. تعميم جديد حول تسيير المعاملات للمواطنين

جرابلس - نيوترك بوست

منع المجلس المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي تسيير المعاملات في الدوائر الرسمية بدون إبراز البطاقة الشخصية للمواطنين وذلك في تعميم نشره  اليوم  الاثنين 1 من نيسان.

وشدد  المجلس حسبما ذكره موقع "عنب بلدي"  على عدم قبول أي معاملة أو مراجعة من أي شخص بدون إبراز البطاقة الشخصية الحديثة الصادرة عن أمانة السجل المدني في المدينة.

ووجه  التعميم، إلى جميع الدوائر والمؤسسات الرسمية التابعة لإدارة السجل المدني، إلى جانب قيادة الشرطة المدنية والعسكرية والمشافي والوحدات الصحية في جرابلس وريفها.

وتندرج  هذه الخطوة في إطار إجراءات تنظيمية تعمل عليها المجالس المحلية في ريفي حلب الشمالي والشرقي، بإدارة مباشرة من الجانب التركي.


إقرا أيضاI 1974 سورياً عادوا إلى بلادهم خلال شهر مارس


وكانت المجالس قد اتجهت، منذ مطلع العام الماضي، إلى إصدار بطاقات شخصية للمواطنين القاطنين في ريف حلب سواء من أهل المنطقة أو النازحين من مناطق مختلفة بينها ريف حمص ودرعا والغوطة الشرقية.

وتلت عملية إصدار البطاقات الشخصية بعد إحداث دوائر سجل مدني في جميع قرى وبلدات ريف حلب الشمالي، بشبكة مركزية واحدة متصلة مع الولايات التركية.

وعانت المناطق الخاضغة لسيطرة المعارضة السورية من صعوبات في تنظيم السجلات المدنية للسكان، خاصة مع فقدان النازحين والمهجرين إلى تلك المناطق أوراقهم الثبوتية.

وكان مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في مدينة الباب، محمود نجار، قد  ذكر  لموقع "عنب بلدي" بأن  البطاقات تتميز بأن لها كودًا خاصًا ونظامًا مرتبطًا مع النفوس في تركيا.

 

 

مشاركة على: