البنتاغون:استمرار تدريب الطيارين الأتراك على طائرات "إف-35"

البنتاغون:استمرار تدريب الطيارين الأتراك على طائرات "إف-35"
البنتاغون:استمرار تدريب الطيارين الأتراك على طائرات "إف-35"

البنتاغون:استمرار تدريب الطيارين الأتراك على طائرات "إف-35"

واشنطن - نيو ترك بوست 

أعلن المتحدث باسم البنتاغون، مايك أندروز، أن العمليات التدريبية التي تقدم حاليا لطيارين وفنيين أتراك على كيفية استخدام وصيانة طائرات "إف-35"، في قاعدة "لوك" الجوية، بولاية أريزونا مستمرة.

جاء ذلك الإعلان رداً على أسئلة وجهها مراسل الأناضول للمتحدث باسم البنتاغون أمس الثلاثاء، والذي قال : " إن تدريبات الطيارين والفنيين الأتراك تتواصل في قاعدة لوك الجوية بولاية أريزونا".

وأشار متحدث البنتاغون إلى أن عمليات التدريب مستمرة بالرغم من التصريحات التي أدلى بها السيناتور الجمهوري جيمس إينهوف.

وامتنع أندروز عن الإجابة على سؤال حول ما إذا كان هذه التدريبات مشمولة أم لا بقرار البنتاعون الصادر مؤخرًا بشأن تعليق "عمليات التسليم والأنشطة" المتعلقة بشراء تركيا لمقاتلات الجيل الخامس ""F35، على خلفية عزم أنقرة شراء منظومة الصواريخ الروسية "إس-400".

يذكر أن تركيا قررت، شراء منظومة "إس-400" الصاروخية من روسيا، وذلك في عام 2017، د تعثر جهودها المطولة في شراء أنظمة الدفاع الجوية(باتريوت) من الولايات المتحدة.

كما تخطط تركيا لامتلاك 100 مقاتلة من طراز "إف-35" ، وذلك بعد تسلمها مقاتلتين من طراز "إف-35"، في حزيران/يونيو الماضي، ولكنها ما تزالان قيد الاختبار في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة في هذا المقام إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية، كشفت عن قرب تسليم تركيا مقاتلتين جديدتين من طراز "إف-35 أيه"، ليصبح العدد 4.

ومن المرتقب أن يتم ارسال المقاتلتين الأوليين إلى تركيا، في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل؛ وذلك عقب إتمام اختبارات الطيران في الولايات المتحدة بحسب وزارة الدفاع الأمريكية.

وقدرت تكلفة مشروع تصنيع المقاتلة المذكورة الذي تشكل تركيا إحدى الشركاء فيه نحو900 مليون دولار .

وتعد "إف-35"، مقاتلة متعددة المهام، ويمكن استعمالها في قوات المشاة والبحرية والجو على السواء، ولديها إمكانيات كبيرة في المناورة، وتتمتع بقدرات مسح إلكتروني وتقنية التخفي. 


 اقرأ المزيد| واشنطن تتوقع حل نزاع مع أنقرة بشأن منظومة إس-400


 

مشاركة على: