صلاح ... أسطورة ليفربول بلا منازع

صلاح ... أسطورة ليفربول بلا منازع
صلاح ... أسطورة ليفربول بلا منازع

صلاح ... أسطورة ليفربول بلا منازع

إسطنبول - نيو ترك بوست

حقق المصري، محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، رقماً قياسياً جديداً في تاريخ النادي العريق، وبات أسرع لاعب في تاريخ "الريدز" يصل للهدف رقم 50 في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي سجله في شباك ساوثهامبتون، أمس الجمعة.

وبعد 6 مباريات في الدوري الإنجليزي، عجز فيها صلاح عن التسجيل، تمكّن "الملك المصري" من هز الشباك في الدقيقة 80 في مواجهة  التي انتهت لمصلحة "الريدز" بنتيجة 3-1 وقادت فريق المدرب يورغن كلوب إلى الصدارة برصيد 82 متفوقا على مانشستر سيتي بشكل مؤقت.

ونجح صلاح في تسجيل هدفه رقم 50 في البريميرليغ في مباراته رقم 69 مع "الريدز"، ليحطم رقم الإسباني فيرناندو توريس والذي كان قد وصل إلى نفس العدد من الأهداف في 72 مباراة.

كما تجاوز النجم المصري أرقام أساطير الفريق الإنجليزي مثل إيان راش وكيني دالغليش، حيث احتاج الأول إلى 87 مباراة لتحقيق 50 هدف، فيما استغرق دالغليش 102 مباراة.

وكان صلاح قد سجل 32 هدفا في الدوري مع ليفربول الموسم الماضي، ويملك هذا الموسم في رصيده 18 هدفا.

وبالإضافة إلى أهمية هذا الرقم في تاريخ النادي، جدد الهدف 50 مسيرة التهديف لصلاح، ووضع حدا لأطول فترة غياب عن التهديف مع ليفربول بدأت منذ شهر فبراير الماضي، بواقع 8 مباريات في كل المنافسات.

وحسم ليفربول مباراته الصعبة أمام مضيفه ساوثهامتون بصعوبة بالغة 3-1، المرحلة الـ 33 من البريميرليغ، لينتزع الصدارة من مانشستر سيتي مؤقتاً.

وافتتح الأيرلندي لونغ التسجيل مبكراً لصالح المضيف (9)، لكن الغيني نابي كيتا أدرك التعادل من ضربة رأس (36)، قبل أن يحسم المصري محمد صلاح وهيندرسون المباراة بهدفين رائعين (80 و86).

 

مشاركة على: