تركيا تطلق مشروع يقدم هبة مالية ضخمة للسوريين

تركيا تطلق مشروع يقدم هبة مالية ضخمة للسوريين
تركيا تطلق مشروع يقدم هبة مالية ضخمة للسوريين

تركيا تطلق مشروع يقدم هبة مالية ضخمة للسوريين

 

اسطنبول - نيو نرك بوست 

قررت وزارة العائلة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية إطلاق مشروع تدريبي سيتم من خلاله تقديم هبة مالية لـ42 سوري، تصل قيمتها حتى 45 ألف ليرة تركية.

جاء ذلك بحسب ما كشفت عنه مصادر مطلعة لأورينت نت

وقالت المصادر ذاتها إن المشروع الذي يحمل عنوان "تدريب ريادة الأعمال" ينطلق تحت رعاية الاتحاد الأوروبي كجهة ممولة، و وزارة العائلة التركية كجهة منسقة ومشرفة، ومنظمة العمل الدولية ( IOL ) كجهة منفذة.

وحول هذا المشروع قال الناشط يوسف ملا المهتم بشؤون اللاجئين والاندماج الاجتماعي في تركيا، إن المشروع يهدف إلى تحسين بيئة المشاريع والأعمال التجارية لدى السوريين في تركيا، والوصول إلى 420 متدرب على إنشاء المشاريع وريادة الأعمال، منهم 380 سوري و40 شخص آخر من الجنسية التركية.

ولفت خلال حديثه أن هناك أربعة شروط ينبغي على السوري تحقيقها حتى يحق له الترشح إلى المشروع التدريبي، والمنافسة للحصول على الهبة المالية حيث اشترطت الجهات الراعية والممولة والمنفذة للمشروع، الذي سيستمر لمدة أسبوع أن يكون المشترك حاملا لبطاقة الحماية المؤقتة وفوق سن الـ18 عاما.

كما اشترطت أن تكون بطاقة المتقدم صادرة عن ولاية إسطنبول أو هاتاي أو بورصا.

أما الشرط الثالث هو أن يكون لدى المتقدم فكرة مشروع أو مشروع قائم عمره لا يقل عن سنتين.

في حين بين يوسف ملا أن الشرط الرابع هو ضرورة التزام الحضور والتدريب في أيام التدريب والمحاضرات بنسبة 80 % من الدوام الفعلي، بعد القبول.

وأشار الملا إلى أن المشروع سيقدم دعم استشاري لمدة 8 ساعات لـ 84 من المتدربين الراغبين في تأسيس أو تطوير أعمالهم الخاصة بعد الانتهاء من التدريب ومن المنتظر أن يتم دعم 42 مرشحاً ممن نجحوا في مسابقة إعداد خطة عمل،

وأوضح أنه سيتم دعم المشاركين الذين ينجحون في تأسيس أماكن عملهم ، بخدمات استشارية خلال عملية مراجعتهم للحصول على الدعم من إدارة دعم وتطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة KOSGEB.

ومن المرتقب أن يتم منح مرشحي رواد الأعمال الذين سيتم اختيارهم وفقاً لمعايير محددة مسبقاً، 32 ساعة تدريب على ريادة الأعمال التطبيقية.

وللتسجيل يمكن اتباع الرابط التالي:-

http://www.girisimedestek.com/basvuru/index.php/cart/basvuruar

مشاركة على: