قرار ألماني جديد يهدد وجود اللاجئين السوريين

قرار ألماني جديد يهدد وجود اللاجئين السوريين
قرار ألماني جديد يهدد وجود اللاجئين السوريين

قرار ألماني جديد يهدد وجود اللاجئين السوريين

برلين - نيو ترك بوست

أصدرت ألمانيا قراراً بتعليق النظر في طلبات لجوء شريحة واسعة من السوريين بانتظار مراجعة جديدة للوضع الأمني في بلادهم، حسب مجموعة "فونكي" الصحفية المحلية.

وبينت فونكي أن بعض طلبات اللجوء التي قدمها سوريون "أجّلت" بانتظار تعديلات سيتم إدخالها على توجيهات الوزارة وذلك نقلاً عن وزارة الداخلية الألمانية السبت

وأشارت فونكي إلى أن التعليق خص طالبو لجوء حصلوا على وضع "حماية ثانوية"، وهو وضع يمنح للذين واجهوا في بلادهم مخاطر جدية أو عاشوا في مناطق القتال أو هم فارون من عقوبة الإعدام أو من التعرض للتعذيب، فيما تفيد الأرقام بأن 17400 سوري حصلوا على هذه الحماية عام 2018.

ولفتت المجموعة إلى أن هناك مخاوف كشفت عنها المنظمات المدافعة عن حقوق اللاجئين من تعليق حكومة المستشارة أنغيلا ميركل تلقي طلبات اللجوء من السوريين في حال توقفت أعمال العنف في بلادهم.

يذكر أن قرار ميركل عام 2015 بفتح أبواب البلاد أمام الفارين من الحرب في سوريا أحدث انقسام كبير في ألمانيا.

وأدى تدفق أكثر من مليون طالب لجوء منذ ذلك الحين معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، إلى صعود حركة "البديل لألمانيا" اليمينية المتطرفة في ألمانيا، وارتفاع صوت المطالبة برحيل ميركل وسياستها العشوائية في استقطاب اللاجئين بما يضر بالمواطنين الألمان ويزيد من أعباء بلادهم.


اقرأ المزيد| 742 لاجئاً سورياً في ألمانيا يعودون إلى بلادهم 


 

مشاركة على: