الجيش السوري يتحضر لاقتحام إدلب

الجيش السوري يتحضر لاقتحام إدلب
الجيش السوري يتحضر لاقتحام إدلب

الجيش السوري يتحضر لاقتحام إدلب

إدلب - نيو ترك بوست

أفادت مصادر في صحيفة الوطن أن الجيش السوري أرسل العديد من التعزيزات باتجاه ريف محافظة إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي وذلك أمس الثلاثاء وسط تقاريرعن تحضيرات للزحف على المنطقة منزوعة السلاح هناك.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعات من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي وحلفائه أطلقت أمس العديد من القذائف الصاروخية على بلدة سلحب ومدينة محردة بريف حماة الشمالي ما أدى إلى إصابة مواطن وتضرر العديد من المنازل.

و لفتت إلى أن يوم أمس الثلاثاء كان داميا بالنسبة لـ"النصرة" وحلفائها حيث تكبدوا خسائر بشرية فادحة بغارات الطيران الحربي والضربات الصاروخية والمدفعية، لخرقهم المتكرر لـ"اتفاق إدلب" واتخاذهم من المنطقة "منزوعة السلاح" منصة للاعتداءات المتكررة على مدن حماة وقراها الغربية ونقاط الجيش المثبتة بمحيط المنطقة المذكورة للمراقبة.

على الصعيد ذاته ذكر موقع  "رأي اليوم" الأردني نقلاً عن مصادر محلية أن العديد من التعزيزات العسكرية السورية توجهت إلى الجبهات وخاصة الريف الشمالي والغربي لمدينة حماه وأرياف إدلب.

وتهدف التعزيزات لشن هجوم واسع النطاق للسيطرة على المنطقة "منزوعة السلاح" المحددة في "اتفاق إدلب"  وفقاً للموقع ذاته.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله :" إن هناك خشية وترقبا من دمشق وموسكو من إعلان سيناريو يتعلق بهجوم كيميائي، قد تلجأ إليه المجموعات المسلحة في إدلب قريبا، لوقف الحملة العسكرية وخلط الأوراق في الشمال.

وبين المصدر ذاته أنه تم رصد نقل المجموعات الإرهابية مواد سامة في أكثر من موقع.


اقرأ المزيد| الجيش التركي يعلن استشهاد جندي تركي وجرح 5 في ادلب 


 

مشاركة على: