خلال 4 أشهر ..ضبط 79 ألف مهاجر غير نظامي في تركيا

خلال 4 أشهر ..ضبط 79 ألف مهاجر غير نظامي في تركيا
خلال 4 أشهر ..ضبط 79 ألف مهاجر غير نظامي في تركيا

خلال 4 أشهر ..ضبط 79 ألف مهاجر غير نظامي في تركيا

أنقرة - نيوترك بوست

تمكنت السلطات التركية من ضبط 79 ألف مهاجر غير نظامي في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية وذلك خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

من جانبها أشارت وزارة الداخلية التركية في بيان أصدرته اليوم الخميس إلى أن الإجراءات الأمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية عبر الطرق البحرية والبرية، تحقق نتائج إيجابية.

وبحسب بيانات كشفت عنها المديرية العامة للهجرة بتركيا أن لفترة من 1 يناير/ كانون ثاني إلى 25 إبريل/ نيسان 2019، شهدت ضبط 79 ألف واثنين مهاجر غير نظامي في تركيا، بينهم 32 ألف و942 أفغاني، و11 ألف و691 باكستاني، و6 آلاف و432 سوري.

ووفقاً لتلك البيانات شهدت أعداد المهاجرين الغير نظاميين انخفاضاً بنسبة 2.44%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت البيانات ذاتها أن هناك انخفاض في أعداد المهاجرين غير النظاميين الأفغان الذين تم ضبطهم في تركيا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في حين انخفض عدد المهاجرين غير النظاميين السوريين الذين تم ضبطهم بنسبة 55%.

وأوضحت البيانات أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين تم ترحيلهم من تركيا شهد ارتفاع بنسبة 34% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووصلت نسبة الارتفاع إلى 79% بين المهاجرين من أصحاب الجنسية الباكستانية، وإلى 70% من أصحاب الجنسية الأفغانية.

تجدر الإشارة إلى أن الإجراءات الأمنية المكثفة ساهمت بانخفاض أعداد المهاجرين النظامين الذين يصلون إلى الأراضي الأوروبية بحرا انطلاقا من تركيا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري إلى 6 آلاف و864 مهاجرا، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي وصل فيها هذا العدد إلى 8 آلاف و332 مهاجرا، لتصل نسبة الانخفاض إلى 17.6%.

مشاركة على: