رفض ألماني قاطع بمطالب إطالة دورات توجيه اللاجئين

رفض ألماني قاطع بمطالب إطالة دورات توجيه اللاجئين
رفض ألماني قاطع بمطالب إطالة دورات توجيه اللاجئين

رفض ألماني قاطع بمطالب إطالة دورات توجيه اللاجئين

برلين - نيو ترك بوست 

أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا رفضه القاطع لمطالب إحدى الولايات التي طالبت بزيادة عدد ساعات دورات توجيه اللاجئين، وتقليل عدد المشاركين في كل مجموعة خلال الدورات التي يتعرف فيها اللاجئون على القانون والمجتمع الألماني

وأكد المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا أن مطالب حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا، بزيادة عدد ساعات دورات توجيه اللاجئين وخفض عدد المشاركين في كل مجموعة مرفوضة ،مشيراً إلى أن هذا الاقتراح غير هادف. 

ولفت البيان الذي تم ارساله لبرلمان الولاية، إلى أن المطالب تعارض الاندماج السريع للاجئين في سوق العمل.

وبرر المكتب رفضه بأن "الدراسات العملية خلصت إلى نتيجة أن حجم المجموعة (عدد المشاركين فيها) ليس له سوى تأثير ضئيل على النجاح في التعلم".

يذكر أن المطالب التي أرسلت للمكتب الاتحادي خرجت من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب الليبرالي، وهما الحزبان اللذان يحكمان الولاية.

وطالب المكتب بزيادة عدد ساعات دورات توجيه اللاجئين من 100 إلى 150 ساعة، بالإضافة إلى تقليل عدد المشاركين في كل مجموعة.

وفي وقت سابق أمرمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في عام 2005  بزيادة عدد ساعات الدورة، من 30 إلى 100 ساعة، مضيفاً أن العدد الحالي "كافٍ" من أجل تناول مكثف لمحتويات الدورة.

ويتعرف اللاجئون في دورات التوجيه على النظام القانوني في البلاد وتاريخ وثقافة ألمانيا، بالإضافة إلى قيم الدولة الديمقراطية والتعايش الاجتماعي.


اقرأ المزيد| مسؤول ألماني :ارتفاع طلبات اللجوء في ألمانيا 


 

مشاركة على: