بث صلاة التراويح بالإنجليزية والفرنسية في الحرمين

بث صلاة التراويح بالإنجليزية والفرنسية في الحرمين
بث صلاة التراويح بالإنجليزية والفرنسية في الحرمين

بث صلاة التراويح بالإنجليزية والفرنسية في الحرمين

الرياض - نيو ترك بوست

من المقرر أن تبث صلاة التراويح في شهر رمضان الجاري من المسجد الحرام والمسجد النبوي مترجمة إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وأعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، اكتمال جميع الاستعدادات من أجل بث صلاة التراويح في الحرمين متجمة إلى الإنجليزية والفرنسية.

وقال مدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي بالوزارة ،عبد الرحمن بن محمد العطا الله، إن "الترجمة ستكون باللغة الإنجليزية من المسجد الحرام على قناة القرآن الكريم، والترجمة النصية باللغة الفرنسية من المسجد النبوي على قناة السنة النبوية، بشكل متزامن مع تلاوة أئمة الحرمين الشريفين".

وأضاف العطا الله، أن "عددا من القنوات الفضائية تشارك في النقل المباشر لهذه الترجمة كالمتبع سنوياً، إضافة للعديد من المواقع الإلكترونية التي ستقوم بنقل مباشر ومسجل لهذه الترجمة".

كما أوضح أن "هذه الترجمة هي المعتمدة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة لمعاني القرآن الكريم، وهي تسهم في إيصال معاني القرآن الكريم لغير الناطقين باللغة العربية من المسلمين وغير المسلمين".

وأشار المسؤول في الوزارة السعودية، إلى "أهمية المشروع للجاليات في أنحاء العالم، خصوصا الأقليات المسلمة في الدول الأوروبية والأفريقية والآسيوية ومختلف دول العالم، حيث أكد عدد من كبار الدعاة والمسؤولين أهمية مشروع الترجمة الفورية لنشر علوم القرآن الكريم ومعانيه العظيمة".


اقرأ أيضاً| صلاة التراويح في "الأقصى"... مهمة تستحق العناء المبذول 


 

مشاركة على: