بماذا نصح "أوغلو" سكان إسطنبول وما هي أمنية "يلدريم"؟

بماذا نصح "أوغلو" سكان إسطنبول وما هي أمنية "يلدريم"؟
بماذا نصح "أوغلو" سكان إسطنبول وما هي أمنية "يلدريم"؟

بماذا نصح "أوغلو" سكان إسطنبول وما هي أمنية "يلدريم"؟

إسطنبول-نيو ترك بوست

صرح رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، أنه ينتظر القرار الرسمي من اللجنة العليا للانتخابات التركية، بخصوص إعادة الانتخابات المحلية بإسطنبول.

جاء ذلك في تصريح له في حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، الاثنين، عقب تناوله إفطار اليوم الأول من رمضان في منزل عائلة تركية بمدينة إسطنبول.

وقال إمام أوغلو " نشرت بعض وسائل الإعلام التركية خبرا يفيد أن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة انتخابات مدينة إسطنبول، وسأنتظر القرار الرسمي من اللجنة، ثم سأخرج للتعليق عليها".

ودعا إمام أوغلو المواطنين إلى عدم فقدان الثقة، مضيفًا أن كل شيء سيكون أفضل في المستقبل.

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات مساء الإثنين استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب العدالة والتنمية وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على اعتراضات العدالة والتنمية، مقابل اعتراض 4 أعضاء.

وفي 31 مارس/آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت فوز العدالة والتنمية في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول، وسط شكوك حول صحة بعض النتائج سيما في الأخيرة.

بدوره، أعرب مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، بن علي يلدريم، الإثنين، عن تمنيه بأن يحمل قرار إعادة انتخابات رئاسة البلدية، الخير للمدينة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها يلدريم، في تعليقه على قرار اللجنة العليا للانتخابات، في وقت سابق من الإثنين، بإلغاء نتيجة انتخابات 31 مارس/ آذار (الماضي) وإعادة انتخابات رئاسة البلدية في نيونيو/ حزيران المقبل.

وقال يلدريم "آمل أن يحمل القرار نتائج خيّرة وجيدة لمدينتنا إسطنبول".

وأكد يلدريم أنه سيقوم بتقييم شامل (عن الانتخابات) بعد صدور بيان رسمي من اللجنة العليا للانتخابات التركية.

مشاركة على: