بقاء لاجئي فلسطين وسوريا يقضي على وجود لبنان

بقاء  لاجئي فلسطين وسوريا يقضي على وجود لبنان
بقاء لاجئي فلسطين وسوريا يقضي على وجود لبنان

بقاء لاجئي فلسطين وسوريا يقضي على وجود لبنان

نيوترك بوست

حذر الرئيس اللبناني ميشال عون، الخميس، من تغيرالديموغرافيا الخاصة بلبنان  وقال  أنه لن يكون للبنان وجود إذا بقي اللاجئون الفلسطينيون والسوريون على الأراضي اللبنانية.

وقال عون خلال استقباله وفد مجلس كنائس الشرق الأوسط،  أن "التأثيرات السلبية لهذا الوجود على لبنان اقتصادية وأمنية وتربوية"، وتابع بالقول إن لبنان "لم يعد باستطاعته تحملها"، بحسب ما نقله موقع الرئاسة اللبنانية.

و أضاف عون، إن "إسرائيل أعلنت أن اللاجئين الفلسطينيين سيبقون حيث هم الآن. في لبنان هناك نصف مليون لاجئ فلسطيني، إذا بقوا عندنا مع مليون و600 ألف نازح سوري، لا يعود للبنان من وجود، لأن الديموغرافيا الخاصة به تتغير بالكامل".


إقرا أيضاI لبنان يفشل بإقناع الأوروبيين بمساعدته في إعادة السوريين لبلادهم


وتابع عون بالقول للوفد: "ما نطلبه منكم هو مساعدة لبنان لإيجاد حل لهذا الملف، عبر إقناع الدول الغربية بالقبول بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن، بعدما بلغت الكثافة السكانية في لبنان نسبة 600 شخص في الكيلومتر المربع، وهذه الكثافة هي عادة للمدن وليست على مستوى بلد بأكمله".

وشدد  عون حرصه على "تعزيز الحضور المسيحي في الشرق". وقال إن "المشكلة لها وجوه عدة في لبنان والدول العربية بسبب صدور قرار من الولايات المتحدة بضم القدس إلى إسرائيل، وإعلان إسرائيل أنها دولة يهودية، ووطن قومي لليهود، وهذا ما نعتبره عنصرية من قبلها، وهي أقدمت على مر الوقت على طرد المسيحيين والمسلمين، ما يشكل خطرا كبيرا على السلام".

 

مشاركة على: