رحيل الفنان المصري عزت أبو العوف

رحيل الفنان المصري عزت أبو العوف
رحيل الفنان المصري عزت أبو العوف

رحيل الفنان المصري عزت أبو العوف

القاهرة - نيو ترك بوست

توفي الفنان المصري، عزت أبو عوف، صباح اليوم الإثنين، عن عمر يناهز 71 عاما، بعد صراع مع المرض ومعاناة من مشاكل في الكبد والقلب.

ونقلت مواقع مصرية عن نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، قوله إن أبو عوف توفي صباح اليوم عن عمر يناهز 71 عاما، فيما لم يتحدد بعد موعد تشييع الجثمان والعزاء.

وغرد الفنان المصري الشاب، محمد عادل، على تويتر بالقول "إنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمك يا رب، الفنان خفيف الروح، متعدد الموهبة عزت أبو عوف، في ذمة الله".

وكانت الفنانة مها أبو عوف، قد صرحت في وقت سابق بأن حالة شقيقها عزت أبو عوف (70 عاما) حرجة جدا، وأنه يرقد داخل العناية المركزة في إحدى المستشفيات الخاصة.

وولد أبو عوف في القاهرة عام 1948، وتخرج في كلية الطب، لكن ميوله الفنية دفعته للعمل مع فرق موسيقية عازفا، قبل أن يؤسس مع شقيقاته فرقته الخاصة "فور أم".

وفي عام 1992 شارك الفنان الكبير في فيلم "آيس كريم في جليم" مع عمرو دياب، ليبدأ رحلته مع عالم التمثيل في السينما والمسرح والتلفزيون.

ومن أشهر الأفلام التي شارك فيها "هبوط اضطراري" مع أمير كرارة وأحمد السقا، و"عمر وسلمى" مع مي عز الدين وتامر حسني، و"رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" مع محمد هنيدي، و"مطب صناعي" مع أحمد حلمي، و"إسماعيلية رايح جاي" مع محمد فؤاد، و"عبود على الحدود" مع الراحل علاء ولي الدين.

كما شارك في مسلسل "باب الخلق" مع محمود عبد العزيز، و"عباس الأبيض في اليوم الأسود" مع يحيى الفخراني، و"هوانم غاردن سيتي" الذي نال شهرة واسعة في تسعينيات القرن الماضي.

ومن أشهر أعمال عزت أبو عوف أيضا أفلام "طيور الظلام"، و"واحد من الناس"، و"عودة الندلة"، و"بخيت وعديلة 2"، وغيرها.

مشاركة على: