مجلس القبائل والعشائر السورية يندد بانتهاكات "ي ب ك/بي كا كا"

مجلس القبائل والعشائر السورية يندد بانتهاكات "ي ب ك/بي كا كا"
مجلس القبائل والعشائر السورية يندد بانتهاكات "ي ب ك/بي كا كا"

مجلس القبائل والعشائر السورية يندد بانتهاكات "ي ب ك/بي كا كا"

شانلي أورفة  - نيوترك بوست

ندد مجلس القبائل والعشائر السورية في بيان صدر أمس الأحد بانتهاكات تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي ضد الأهالي في المناطق التي يحتلها في سوريا.

ودعا المجلس خلال اجتماع شارك فيه حوالي 500 شخص ممثلين عن 50 عشيرة سورية في قضاء جيلان بينار بولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا إلى وضع حد لهذه الانتهاكات.

وتبادل المشاركون سبل وضع حد لانتهاكات تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي المتزايدة في الفترة الأخيرة على أهالي المناطق التي يحتلها التنظيم في سوريا.

وخلال كلمة له قال المتحدث باسم المجلس، أحمد عُبيد إن جميع المشاركين في الاجتماع ينددون بانتهاكات التنظيم الإرهابي بحق أهاليهم وممتلكاتهم.

وأضاف "التنظيم يحرق الأراضي المزروعة لكل شخص لا يخضع له في سوريا".

واستنكر الانتهاكات المتواصلة ضد المدنيين في تركيا، وقال : "التنظيم يقتل كل من يقف بوجهه، ويحاول تغيير التركيبة السكانية للمنطقة".

بدوره، كشف مضر أسار، رئيس إحدى القبائل المشاركة في الاجتماع، هدف هذه الانتهاكات وقال:" إن هناك محاولات في الآونة الأخيرة لخداع المدنيين والعشائر السورية بالأموال.

وشدد على أن السوريين "لن يبيعوا كرامتهم مقابل المال"، قائلا: "ندين بشدة محاولات توفير الدعم المالي لأهالي المنطقة مقابل قطع علاقاتها مع تركيا وقطر"، دون أن يسمي الجهة التي تحاول توفير هذا الدعم.

وقال: "نرفض وندين بشدة ممارسات تنظيم ي ب ك/بي كا كا، ونؤكد أن محاولة تأسيس ما يسمى بكردستان شرقي سوريا، هي محاولة عقيمة".

يذكر أن 150 قبيلة وعشيرة انضمت تحت مظلة مجلس القبائل والعشائر السورية المعارضة، خلال مؤتمر عام عقد في مدينة أعزاز، شمالي البلاد في ديسمبر/كانون الأول الماضي

وشهد المؤتمر مشاركة ألف شخص، بينهم 400 من الهيئة العامة للمجلس، يمثلون العشائر العربية والتركمانية والكردية والسريانية في مختلف أنحاء سوريا.


اقرأ المزيد| العشائر السورية تفتتح مكتبًا في عفرين 


 

مشاركة على: