تركيا تستهدف رفع أعداد السياح إلى 50 مليون خلال 2019

تركيا تستهدف رفع أعداد السياح إلى 50 مليون خلال 2019
تركيا تستهدف رفع أعداد السياح إلى 50 مليون خلال 2019

تركيا تستهدف رفع أعداد السياح إلى 50 مليون خلال 2019

أنطاليا - نيو ترك بوست

قال رئيس اتحاد أصحاب الفنادق في تركيا، عثمان اييق، إن بلاده تعتزم تحقيق رقم قياسي في تاريخ السياحة التركية نهاية 2019، عبر تأمين وصول أعداد السياح القادمين إلى البلاد، لأكثر من 50 مليون سائح.

وأضاف "ايبق" في حديث مع وكالة "الأناضول" التركية، أن "الأرقام القياسية، لن تقتصر على أعداد السياح فقط، بل على العائدات الاقتصادية التي ستأتي منهم أيضاً، حيث من المستهدف رفع حجم الإنفاق لدى كل سائح".

وأكد أن القطاع السياحي، يشهد خلال المرحلة الحالية أكثر الفترات حيوية، وأن المستجدات تبعث السرور لدى العاملين في هذا المجال، لافتا إلى أن التطورات الإيجابية التي يشهدها القطاع، ينعكس على شكل إسهامات هامة بالنسبة لاقتصاد البلاد.

وأعرب المسؤول التركي عن توقعاته بأن تحقق السياحة في البلاد نمواً يتجاوز نسبة 10 بالمئة بحلول نهاية العام الحالي، مؤكداً أن الأرقام الحالية تؤيد هذه التوقعات.

وأشار "أييق" إلى أن التنوع والثراء السياحي الذي تحظى به تركيا، يؤهلها لاستضافة سياح من خلفيات وفئات مختلفة، سواء من أصحاب الدخل المرتفع أو المتوسط والمحدود.

وتابع قائلا "كل منطقة من المناطق السياحية التركية، باتت وجهة مختلفة تستقبل الزوار القادمين من مختلف بلدان العالم.. نحن بدورنا نعمل على زيادة النقاط والوجهات داخل تركيا التي يزورها في الوقت الحالي سيّاح من 180 بلدا مختلف."

وأردف "سنحقق أهداف 2023 في المجال السياحي بكل أريحية.. لا سيما وأننا إن واصلنا النمو في هذا المجال بأرقام ثنائية خلال السنوات الـ 3-4 المقبلة، يمكننا حينها استقبال 70 مليون سائح قبل حلول 2023".

وفيما يخص البلدان التي يتصدر مواطنوها السياح الأجانب الأكثر زيارة لتركيا، قال "اييق" إن السياح الروس والألمان يتصدرون قائمة السياح الأجانب، يليهم البريطانيون.

وشدد على أهمية استقطاب سيّاح من البلدان الأوروبية صغيرة الحجم نسبياً، مثل بولندا، وجمهورية التشيك، وسلوفاكيا، والمجر، ورومانيا ودول البلقان، مبيناً إمكانية استقطاب تركيا مئات الآلاف من السيّاح من هذه المناطق.

وأوضح أن "الأسواق البعيدة" مثل الصين، والهند، وكوريا الجنوبية واليابان، لها حصة كبيرة في القطاع السياحي العالمي، وهي ذات أهمية بالنسبة للسياحة التركية.

وبين أن السوق السياحية في الصين وكوريا الجنوبية، تشهد حيوية كبيرة خلال السنوات الأخيرة، حيث من المتوقع أن يزور أوروبا قرابة 30 مليون سائح صيني خلال السنوات الـ 5 المقبلة.

واختتم "أييق" حديثه بالإشارة إلى إمكانية استضافة تركيا حوالي مليون سائح في حال تمت إزالة العراقيل التي تحول دون هذا، وأبرزها موضوع تأشيرات الدخول بين أنقرة وبكين.

يشار إلى أن العائدات السياحية في تركيا بلغت خلال 2018، نحو 30 مليار دولار، وسط توقعات نمو العائدات كذلك بنسبة 10 بالمئة بنهاية 2019.
 

مشاركة على: