نائب أردوغان يشارك في مراسم تشييع السبسي

نائب أردوغان يشارك في مراسم تشييع السبسي
نائب أردوغان يشارك في مراسم تشييع السبسي

نائب أردوغان يشارك في مراسم تشييع السبسي

تونس - نيو ترك بوست

يشارك فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي، اليوم السبت، في مراسم تشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي إلى مثواه الأخير، في مقبرة الجلاز وسط العاصمة تونس.

ووصل أقطاي إلى مطار تونس الليلة الماضية، وكان في استقباله صبري الباشطبجي، كاتب الدّولة التونسي للشؤون الخارجية، ومن المخطط أن يعقد أوقطاي محادثات مع رؤساء الدول ونظرائه المشاركين في التشييع.

وانطلقت مراسم تشييع الرئيس التونسي الراحل محمد الباجي قايد السبسي بنقل الجثمان من مقر الإقامة الرئاسية (دار السلام) إلى قصر قرطاج الرئاسي حيث ستجرى مراسم التأبين الرسمية.

ووضع جثمان السبسي على عربة عسكرية تقدمها فوج الشرف العسكري التابع للجيش ويحيط بها ضباط من الجيوش الثلاثة (البرية والبحرية والجوية)، وتقدم الموكب ثلاثة شيوخ رددوا ترانيم دينية قبل أن تعزف فرقة الموسيقى العسكرية تحية للرئيس الراحل.

وتوفي السبسي يوم الخميس، عن عمر ناهز 93 عاما، بعد وعكة صحية تعرض لها ليل الأربعاء، نقل على إثرها إلى المستشفى العسكري، تزامنا مع الذكرى ال62 لإعلان الجمهورية التونسية (يوم 25 تموز/يوليو 1957).

وإلى جانب نائب الرئيس التركي، يشارك في مراسم التشييع رؤساء ومسؤولون كبار من دول عدة، منهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والبرتغالي مارتشيلو ريبلو دي سوزا، وملك إسبانيا فيليب السادس، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وسط حضور جماهيري واسع.

وكانت حركتا "النهضة" و"تحيا تونس"، وجهتا في بيانين منفصلين، الجمعة، دعوة إلى أنصارهما لحضور جنازة الرئيس السبسي، "تقديرا لمكانته الوطنية، واعترافا بدوره الريادي في الانتقال الديمقراطي، وإبرازا لوحدة التونسيين".

مشاركة على: