ماكرون: لا ينبغي أن تنتصر روسيا في الحرب

ماكرون: لا ينبغي أن تنتصر روسيا في الحرب
ماكرون: لا ينبغي أن تنتصر روسيا في الحرب

ماكرون: لا ينبغي أن تنتصر روسيا في الحرب

تطرق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال حديثه في المؤتمر الصحفي في اليوم الأخير من قمة قادة مجموعة الدول السبع المنعقدة في قصر إلماو في ولاية بافاريا الألمانية، اليوم الثلاثاء، إلى الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي معرض الإعراب عن أنه لا ينبغي لروسيا أن تكسب الحرب، أشار ماكرون إلى أنه بالإضافة إلى دعم الدول الاوروبية لأوكرانيا، ستستمر العقوبات ضد روسيا في الأسابيع والأشهر المقبلة طالما كان ذلك ضروريًا، وذكر ماكرون أنهم ناقشوا أيضًا عملية إعادة بناء أوكرانيا في قمة مجموعة السبع.

وقال ماكرون: "علمنا بالهجوم الروسي على مركز التسوق في مدينة كريمنشوك في أوكرانيا بعد ظهر أمس، وندين بشدة مهاجمة الجيش الروسي للمدنيين كما ندين جرائم الحرب ووحشيتها".

فيما يتعلق بتأثيرات وباء كورونا والحرب الروسية الأوكرانية على اقتصادات الدول والمخاوف الناجمة عن ذلك، أشار ماكرون إلى أنه يتعين على دول مجموعة الدول السبع تنسيق ميزانياتها الكلية وسياسات التمويل الكلي من أجل مكافحة مثل هذه المواقف.

وقال ماكرون إنه بينما يتعين عليهم مواصلة إحراز تقدم بشأن إيجاد بدائل للغاز الروسي، ينبغي تسريع إيجاد مصادر الطاقة منخفضة الكربون وإنتاج الكهرباء نقلاً عن موقع TRT HABER الإخباري.

وفي إشارة إلى مبادرة تحسين الأغذية والزراعة، أشار ماكرون في خطابه إلى أن مجموعة الدول السبع ستعمل على زيادة إنتاج الغذاء في إفريقيا.

وشدد ماكرون على ضرورة تصدير الحبوب، وذكَّر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس بدأ وساطة لإزالة الحبوب من ميناء أوديسا عن طريق البحر.

وأشار ماكرون إلى أن ذلك يتطلب محادثات بين روسيا وأوكرانيا قائلاً: "لكن كما يعلم الجميع، تلك المحادثات تشمل أيضًا تركيا التي لها دور خاص على صعيد الأمن في البحر الأسود" .

كما أعرب ماكرون عن عدم اعتقاد أحد بأن الحرب ستنتهي في الأسابيع أو الأشهر المقبلة، وأنه يأمل أن تنتهي بحلول نهاية العام.

وأشار ماكرون إلى أن هناك من يحقق مكاسب مالية من الحرب، وتحدث عن ضرورة إيجاد حل لذلك.

مشاركة على: