فتاة تركية تحصد 3 بطولات عالمية في مصارعة الذراعين

فتاة تركية تحصد 3 بطولات عالمية في مصارعة الذراعين
فتاة تركية تحصد 3 بطولات عالمية في مصارعة الذراعين

فتاة تركية تحصد 3 بطولات عالمية في مصارعة الذراعين

استطاعت التركية كوليستان قورقماز حصد ذهبية ثلاث بطولات عالمية في رياضة مصارعة الذراعين، و5 أوروبية والعديد من المسابقات المحلية.

كوليستان قورقماز البالغة من العمر 20 عاماً من ولاية بورصة غربي البلاد، طالبة في قسم التربية البدنية بكلية العلوم الرياضية بجامعة "أولو داغ" في ولاية بورصة غربي تركيا، بدأت رحلتها مع مصارعة الذراعين عام 2011عندما كانت تحضر تدريبات ومنافسات خاصة لمصارعة الذراعين في المركز الثقافي بولاية كليس جنوبي تركيا، حيث دُعيت إلى المشاركة فيها، وتبين أن بإمكانها أن تصبح بطلة في هذه الرياضة وفق ما أخبرها مدربها.

وبالفعل تمكنت قورقماز في أول مشاركة لها من الفوز ببطولة تركيا لمصارعة الذراعين، كما حققت الفوز في بطولات عالمية أخرى، وبهذا الشأن تقول:" شاركت في العديد من البطولات الأوروبية والعالمية، وحتى اليوم حققت ثلاث بطولات عالمية في وزن 50 كيلو غراماً، و5 بطولات أوروبية، وعدد كبير من ألقاب بطولة الجمهورية".

وأضافت "عندما بدأت هذه الرياضة لم يكن في هدفي تحقيق العالم، أردت فقط أن أكون رياضية جيدة في مجالي، لذلك بذلت ما بوسعي عملت بجد وآمنت بقدراتي ثم نجحت، فلا شك إذا أردنا أن ننجح في عمار نمارسه، علينا أن نؤديه بأفضل وجه لأننا نبذل جهدا ونكافح ثم ننجح، فعلينا أن نكون جديرين بهذا النجاح".

وذكرت قورقماز بأنها واجهت بعض الصعوبات في طريقها أهمها عدم تقبل مجتمعها لممارستها لتلك الرياضة، فضلاً عن عدم شهرة رياضة مصارعة الذراعين في تركيا كالرياضات الجماعية الأخرى.

وأشاد المدرب قدير غيرد أوغلو بأداء كوليستان قورقماز مشيراً إلى الجهد الذي بذلته حتى تصل إلى هدفها قائلا: "إن مثابرتها واجتهادها في التدريب وراء نجاحها، قبل مشاركتها في البطولات، وخفضت وزنها من 60 كيلو غراماً إلى 50 كيلو غراماً "، ويتوقع غيرد أوغلو لها مزيداً من الانتصارات والتقدم.

مشاركة على: