ينابيع "الجنة البيضاء" تجذب السياح مع بداية 2018

ينابيع "الجنة البيضاء" تجذب السياح مع بداية 2018
ينابيع "الجنة البيضاء" تجذب السياح مع بداية 2018

ينابيع "الجنة البيضاء" تجذب السياح مع بداية 2018

من بين المناطق السياحية في تركيا التي استقطبت السياح في اليوم الأول من العام الجديد، منطقة "باموق قلعة" المعروفة بـ "الجنة البيضاء" ،في ولاية "دنيزلي" جنوب غربي تركيا.

تعرف "باموق قلعة" بينابيعها الحارة المتدرجة، التي تصل درجة حرارتها 35 درجة مئوية، والمناظر الساحرة التي تتجسدّ في مصاطب ناصعة البياض، خلفتها ترسبات الترافرتين (حجر جيري) الطبيعية في المنطقة، كما أنها المنطقة المناسبة لأخذ جولة عبر المناطيد الجوية.

وشهدت المنطقة حركة سياحية نشطة في اليوم الأول من عام 2018، و لوحظ ارتفاع أعداد السياح الوافدين إليها بحسب ما قاله مدير شركة المناطيد التابعة لمؤسسة الطيران التركية، نوزاد كوسه، إذ شهدت جولات المناطيد الجوية، التي تنظمها شركته، إقبالاً كبيراً في أول أيام العام الجديد.


اقرأ أيضاً: عشاق الأدرينالين على موعد مع القفز المظلي في ”الجنة البيضاء” التركية 


مضيفاً إن شركته تدير 20 منطاداً، وستعمل على زيادتها، لسد حاجة الإقبال المتزايد عليها نتيجة زيادة أعداد السياح الوافدين على المنطقة، لافتاً أن السياح الصينيين والكوريين واليابانيين، هم الأكثر إقبالًا على استخدام المناطيد.

وتسمى الينابيع المتدرجة في "باموك قلعة " التي تبعد عن مركز مدينة دنيزلي نحو 18 كم، بـ"الجنة البيضاء"، بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، والذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة، ليكونا لوحة فريدة يتوجها دخان ينابيع المياه الساخنة.

هذه اللوحة الجميلة اختارتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لتضعها في قائمة التراث العالمي.

مشاركة على: