السفير الإيراني بأنقرة في مقر الخارجية التركية

السفير الإيراني بأنقرة في مقر الخارجية التركية
السفير الإيراني بأنقرة في مقر الخارجية التركية

السفير الإيراني بأنقرة في مقر الخارجية التركية

وصل السفير الإيراني في أنقرة "محمد ابراهيم طاهريان فرد" إلى مقر وزارة الخارجية التركية، وذلك إثر استدعائه أمس، للتعبير عن انزعاج تركيا من هجمات النظام السوري على محافظة إدلب ضمن مناطق خفض التوتر.

وقد صرحت مصادر دبلوماسية أن تركيا أعربت للمسؤولين الروس والإيرانيين عبر قنوات عسكرية ودبلوماسية عن مدى انزعاجها من انتهاكات النظام لمناطق خفض التوتر، ويشار إلى أن الخارجية التركية قد استدعت أيضا أمس السفير الروسي أليكسي يرخوف للسبب ذاته.

كما استقبل السفير أوميت يالتشين، مستشار الخارجية التركية، أمس، رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة رياض سيف، بالإضافة إلى أنه بحث مع وفد المعارضة أيضًا موضوع الانتهاكات.


 إقرأ المزيد| الخارجية التركية تستدعي سفراء روسيا وإيران بشأن انتهاكات إدلب


ويجب التنويه إلى أن تركيا ترى تقدم قوات النظام السوري في مناطق خفض التوتر بإدلب، ليس عبارة عن انتهاك بسيط لوقف إطلاق النار، وإنما تعتبره مخالفا للاتفاق الذي تم التوصل إليه من قبل الدول الثلاث في مباحثات أستانة وانتهاكا لمناطق خفض التوتر.

ويشار إلى أنه منذ حوالي 3 أسابيع تم قتل أكثر من 70 مدنيًا وأصيب ما يزيد عن 185 آخرون في الهجمات الجوية المكثفة المستمرة على إدلب، وهي إحدى مناطق خفض التوتر.

وجدير بالذكر أن يوم الجمعة الماضي، تقدمت قوات النظام بدعم من ميليشيات أجنبية موالية لها، وبغطاء جوي روسي، في مناطق شمال شرقي محافظة حماة وجنوبي محافظة إدلب في إطار هجوم بدأ على مواقع المعارضة أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


 

مشاركة على: