الأردن تلح على أهمية زيادة الاستثمارات التركية

الأردن تلح على أهمية زيادة الاستثمارات التركية
الأردن تلح على أهمية زيادة الاستثمارات التركية

الأردن تلح على أهمية زيادة الاستثمارات التركية

أكد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية التركية أهمية زيادة الاستثمارات التركية في الأردن وتنويعها، خاصة في مجالات السياحة والنقل العام ومشاريع البنى التحتية.فيما أشاد السفير التركي بالأردن بعمق علاقات بلاده مع الأردن خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

أشاد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقدته اليوم لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية التركية مع السفير التركي لدى المملكة مراد كاراغوز بمتانة العلاقات بين المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التركية.

وعرض الفايز لأبرز التحديات التي تواجه الأردن والمنطقة، قائلاً "اننا نتطلع لأن تكون، العلاقة الأردنية الاقتصادية مع تركيا علاقة شراكة وليست علاقة تنافسية بسبب عدم استقرار المنطقة"، داعيا الى "مزيد من الاستثمارات التركية في الأردن لخلق فرص عمل دائمة".

من جانبه أشاد السفير التركي بعمق علاقات بلاده مع الأردن خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، وثمن دور الأردن الكبير الذي يقوم به بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل تحقيق السلام في المنطقة، وعودة الأمن والاستقرار اليها.

وقال، إن تركيا تنظر إلى الأردن كصديق وشريك أساسي في التعاون الاقليمي، معربا عن اعتزازه بمستوى العلاقات والتنسيق بين البلدين.

وبين أن علاقات التعاون بين البلدين وصلت لمستويات مثالية يحتذى بها، من خلال اتفاقيتي "الغاء التأشيرة بين البلدين و "اتفاقية التجارة الحرة" اللتين دخلتا حيز التنفيذ عامي 2009 و2011.


إقرأ المزيد| مشاريع ضخمة قيد الإنجاز تنفذها شركات تركية في الأردن 


 

مشاركة على: