زلاجات تجرها الخيول..هكذا سحرت بحيرة "جيلدير " آلاف السياح

زلاجات تجرها الخيول..هكذا سحرت بحيرة "جيلدير " آلاف السياح
زلاجات تجرها الخيول..هكذا سحرت بحيرة "جيلدير " آلاف السياح

زلاجات تجرها الخيول..هكذا سحرت بحيرة "جيلدير " آلاف السياح

استقطبت بحيرة “جيلدير” في ولاية “قارس” شرقي تركيا آلاف السياح القادمين من مختلف نقاط العالم للتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بالمشي على الجليد، أو ركوب الزلاجات التي تجرها الخيول، أو قضاء وقت ممتع في اللعب بكرات الثلج.

ينتظر ألاف السياح وقت تجمد سطح بحيرة “جيلدير” في ولاية “قارس” شرقي تركيا للاستمتاع بالمشي على الجليد واللعب بكرات الثلج، حيث يفضل كثيرون الذهاب إلى “قارس” مستقلين قطار “الشرق إكسبرس” الذي ينطلق من العاصمة أنقرة في رحلة تستغرق 14 ساعة، تتيح للركاب التمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة خلال الرحلة.

ويستقل كثيرون من محبي التجول من إزمير وإسطنبول والولايات المجاورة إلى أنقرة قطار “الشرق إكسبرس” الذي حظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، نتيجة نشر مستخدميه صورا رائعة لرحلاتهم على حساباتهم , حيث يمر القطار عبر ولايات قريق قلعة، وقيصري، وسيواس، وإرزنجان، قبل أن يصل إلى “قارس” وجهته النهائية، وهو من بين أقدم خطوط القطار المستمرة في العمل بتركيا.

ولا يمكن لزوار قارس أن يمروا عليها دون زيارة بحيرة “جيلدير” التي تقع على ارتفاع 1959 مترا فوق سطح البحر، وتمتد على مساحة 123 كيلومترا مربعا لتكون ثاني أكبر بحيرة بمنطقة شرق الأناضول.


إقرأ المزيد| التزلج على جبل دافراز  في إسبارطة يجذب آلاف السياح الجدد 


ومع تجمد سطح البحيرة بشكل كامل بسبب برودة الجو في تلك المنطقة المرتفعة، يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي على الجليد، أو ركوب الزلاجات التي تجرها الخيول، أو قضاء وقت ممتع في اللعب بكرات الثلج

لمغني التركي براق كوت، خلال زيارته للبحيرة، أعرب عن سعادته الكبيرة لوجوده في “قارس” وزيارته للبحيرة المتجمدة، قائلا: “وجودنا وسط هذه الطبيعة الخلابة ومع أهالي المنطقة الودودين يشعرنا بسعادة بالغة”.

وأضاف كوت: “هذا المكان رائع جدا، ركبت لأول مرة في حياتي زلاجة تجرها الخيول. أدعو جميع أصدقائي للقدوم إلى هنا، قارس تنتظر جميع محبي الطبيعة والتزلج والرياضات الشتوية”.

ويرافق المغني التركي في رحلته إلى البحيرة رجل الأعمال غولتكين غوفانصوي، الذي أشار إلى العدد الكبير لزوار البحيرة من الأتراك والأجانب، داعيا بصفته من أهالي “قارس” لضرورة استقبال جميع الزوار بشكل جيد وإحسان ضيافتهم.

 

مشاركة على: