تسهيلات جديدة في قوانين تأسيس الشركات بتركيا

تسهيلات جديدة في قوانين تأسيس الشركات بتركيا
تسهيلات جديدة في قوانين تأسيس الشركات بتركيا

تسهيلات جديدة في قوانين تأسيس الشركات بتركيا

استحدثت الحكومة التركية والمؤسسات الاقتصادية قرارات على تأسيس الشركة وإصدار الأذونات للأجانب في تركيا.

ومن جهته أوضح مدير شركة فيرست الاستشارية محمد تركماني أن الحكومة التركية عدلت بعض القوانين الخاصة بالاستثمار داخل البلاد والتي سهلت للمستثمرين الحصول على الأذونات بشكل أكبر.

وأشار تركماني أن الحكومة التركية ناقشت القرارات في 15 فبراير الماضي، وطبقتها في شهر مارس الماضي، لتشجيع التجارة أكثر من العام الفائت التي وصلت فيه نسبة الاستثمار إلى 6.3%.

وفي سياق متصل قيام وزارة الاقتصاد التركية بالإعلان عن بناء 5 آلاف و 930 شركة في عام 2017، وإصدار 87 ألف أذن عمل للأجانب في تركيا، من بينهم 21 ألف سوري أي ما نسبته 24%.

واستبدل مكان توقيع الاتفاقية في غرفة التجارة عوضاً عن توقيعها في لدى كاتب العدل، واستغنت الحكومة عن وجود نسبة 25% في البنك لاستكمال عملية التسجيل وسمحت بإصدار الأذونات دون النسبة.


اقرأ المزيد| متوسط تكاليف المعيشة في تركيا


ويشترط على مؤسس الشركة إيداع رأس المال في البنك خلال سنتين من تاريخ عمل الشركة، مما منح المستثمرين حرية أكبر في الاستثمار.

وأضافت الحكومة التركية النظام الالكتروني في إصدار شفر الموظفين عبر التوقيع بالإيميل الالكتروني بدلاً من وكالات المحاسبين القانونيين.

وتقدم الشفر الالكترونية عبر فلاش ميموري للحكومة التركية، محمل عليه البرامج الخاصة بوزارة العمل ، ويفتح النظام الخاص به ويغلق دون الرجوع للدائرة والمراجعة باليد.

مشاركة على: