الأرجنتين تلغي مباراتها الودية مع إسرائيل

الأرجنتين تلغي مباراتها الودية مع إسرائيل
الأرجنتين تلغي مباراتها الودية مع إسرائيل

الأرجنتين تلغي مباراتها الودية مع إسرائيل

قررت الأرجنتين إلغاء مباراتها الودية مع إسرائيل، والتي كان من المقرر أن تُجرى السبت المقبل، على ملعب تيدي في مدينة القدس المحتلة، في إطار تحضيرات المنتخب الأرجنتيني لكأس العالم 2018.

وأفادت مصادر إعلام إسرائيلية بأن "مباراة الأرجنتين وإسرائيل ألغيت بسبب ضغوط سياسية"، إذ لاقت المباراة خلال الآونة الأخيرة موجات غضب واستنكار فلسطينية وعربية.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن مناصري القضية الفلسطينية نظموا احتجاجات خلال تدريبات المنتخب الارجنتيني ومارسوا ضغوطا لإلغاء المباراة.

فيما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن لاعبي المنتخب الأرجنتيني نجم برشلونة ليونيل ميسي وخافيير ماتشيرانو هما اللذان ضغطا من أجل إلغاء المباراة مع إسرائيل.

وأمس الثلاثاء، أشاد المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين في تصريحات لقناة "إي أس بي إن" الرياضية، بقرار إلغاء المباراة، قائلاً "لقد فعلوا اخيرا الشيء الصحيح".

ولاقى قرار الأرجنتين القاضي بإلغاء المباراة استحساناً فلسطينياً، إذ أصدر اتحاد كرة القدم الفلسطيني بيانا يشكر فيه المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاءه على إلغاء المباراة.

فيما قال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم "حققت القيم والأخلاقيات والرياضة نصرا اليوم وربعت بطاقة الإنذار في وجه اسرائيل عن طرق إلغاء المباراة".


اقرأ أيضاً | الرجوب محذرا ميسي: ستخسر الملايين إذا لعبت أمام المنتخب الاسرائيلي في القدس 


 

مشاركة على: