هدايا أردوغان تدخل الخدمة في العاصمة الغينية كوناكري

هدايا أردوغان تدخل الخدمة في العاصمة الغينية كوناكري
هدايا أردوغان تدخل الخدمة في العاصمة الغينية كوناكري

هدايا أردوغان تدخل الخدمة في العاصمة الغينية كوناكري

دخل عدد من حافلات النقل العام المهداة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيره ألفا كوندي بمناسبة عيد ميلاده الخدمة بشكل رسمي وذلك اعتباراً من 1/ أغسطس / أب الجاري.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أهدى نظيره الغيني هذه الحافلات بمناسبة عيد ميلاده وذلك خلال زيارته إلى غينيا في مارس/ آذار 2016.

وتنفيذا لتعليمات أردوغان تسلمت السلطات الغينية في يناير/ كانون الثاني الماضي 2017 نحو 50 حافلة نقل عام.

وبعد دخول عدد من هذه الحافلات الخدمة بشكل رسمي من المرتقب أن تدخل البقية بشكل تدريجي في المستقبل القريب.

بدورها قالت السفيرة التركية لدى غينيا، نور صغمان، إن بلدية إسطنبول سلّمت الحافلات إلى السلطات المعنية في غينيا، بالتعاون مع "تيكا" بحسب الأناضول

وأشارت إلى أن الدولة احتفلت بمراسم رسمية وشعبية بدخول عدد من الحافلات المهداة للخدمة في العاصمة الغينية كوناكري اعتباراً من الأربعاء الماضي.

وأوضحت السفيرة التركية أنه تم عقد اتفاق بين شركة تركية وبلدية العاصمة لتشغيل وإدارة الحافلات التي جرى تسليمها مع قطع الغيار.

ونوهت أن هذه الهدايا ستساهم في تقوية العلاقات بين البلدين كما أنها ستفسح المجال للعديد من المشاريع ،مبينة أن 10 آلاف شخص يستخدمون الحافلات يوميًا.

تجدر الإشارة إلى أن بلدية إسطنبول ستشرف على تحديث وصيانة جميع أجزاء الحافلات المذكورة بحسب تأكيدات منسق "تيكا" في غينيا، إسماعيل غورلك

وقال غورللك  في ذات الصدد:" أن أولى الرحلات للحافلات المذكورة بدأت بمسافة 28 كيلومتر تقريبًا بين ميناء "أوتونومي" ومنطقة "دابومبا" في العاصمة الغينية".


اقرأ المزيد| حافلات كهربائية محلية الصنع تدخل شوارع"إلازيغ" التركية 


 

مشاركة على: