جمعية تركية تنظم وقفة تضامنية في إسطنبول لإغاثة غزة

جمعية تركية تنظم وقفة تضامنية في إسطنبول لإغاثة غزة
جمعية تركية تنظم وقفة تضامنية في إسطنبول لإغاثة غزة

جمعية تركية تنظم وقفة تضامنية في إسطنبول لإغاثة غزة

نظمت جمعية الإغاثة الإنسانية التركية " IHH " اليوم الجمعة، وقفة تضامنية في جامع السلطان محمد الفاتح بإسطنبول التركية تضامنا مع أهالي قطاع غزة تحت شعار "جمعة إغاثة غزة".

ورفع المتضامنون خلال الوقفة أعلام فلسطين وتركيا، ولافتات تدعو إلى دعم غزة ورفع الحصار الإسرائيلي الظالم عنها، بالإضافة إلى صور للقدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال رئيس جمعية " IHH " بولاند يلدريم في كلمة له خلال الوفقة التضامنية، إن أهالي غزة "مستمرون في مسيرات العودة ويدفعون أرواحهم من أجل فلسطين والعودة إلى ديارهم".

واعتبر يلدريم، أن "تحرير القدس يبدأ من غزة، حتى إذا سقطت غزة ستسقط الاناضول وإسطنبول، فنحن أمة واحدة خلقنا الله على أرض واحدة وسنستمر في مقاومة الظلم في كل مكان".

وشدد على أن "دعم قطاع غزة يجب أن يبقى مستمرا، وعلى أن القدس عاصمة فلسطين وكل المسلمين وأنها لن تكون أبدا عاصمة للكيان الإسرائيلي".

وحذر يلدريم، من أن "هنالك إعلاما جديدا اليوم يحاول طمس الحقائق وإيهام العالم أن الحصار قد رفع عن غزة، ويحاول تبسيط قضية فلسطين وإظهارها كقضية عادية لجعل حساسية أبناء الأمة تخف من هذه القضية لتصبح كأي قضية".

وقال إن "قضية فلسطين هي قضية مركزية لجميع المسلمين، وإذا لزم الأمر سندفع ارواحنا جميعاً من أجل القدس".

بدورها قالت الجريحة الفلسطينية مريم أبو مطر القادمة حديثا من قطاع غزة خلال الوقفة التضامنية، إن "القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية، وأن إسرائيل دولة احتلال".

وأعربت أبو مطر، عن الشكر الجزيل للرئيس التركي رجب طيب اردوغان وتركيا حكومة وشعبا لما تقدمه دعما للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

يذكر ان جمعية " IHH " تقوم بعدة نشاطات اغاثية وإنسانية داخل قطاع غزة وخارجه، وفي العديد من مناطق العالم الإسلامي.

مشاركة على: