مفاوضات بين فورد وفولكس واجن لتصنيع هياكل السيارات في تركيا

مفاوضات بين فورد وفولكس واجن لتصنيع هياكل السيارات في تركيا
مفاوضات بين فورد وفولكس واجن لتصنيع هياكل السيارات في تركيا

مفاوضات بين فورد وفولكس واجن لتصنيع هياكل السيارات في تركيا

 بهدف الدفع إلى إلى إنتاج بعض نماذج سياراتها التجارية في تركيا،تجري شركة السيارات الأمريكية العملاقة فورد، وشركةُ صناعة السيارات الألمانية فولكس واجن محادثاتٍ لإقامة شراكةٍ استراتيجيّةٍ .

وتحدثت التقارير  إلى أن الشركتين قد تنتجان أيضًا سياراتٍ كهربائيةً ومستقلةً في مصانع مع بعضهما البعض من أجل خفض التكاليف.

وكجزءٍ من هذه الشراكة، قد يتمُّ إنتاج سيارات فولفر وترانسبورتر التجارية من فولكس واجن في مصنع فورد في تركيا بمنطقة غولجوك، حيث تقوم فورد بتصنيع موديلات مركبات النقل والتصاميم الخاصّة، وذلك وفقًا لتقرير لشبكة بلومبيرغ الأمريكية.

وتعليقًا على الأخبار، قال المديرُ العام لشركة فورد أوتوسان، حيدر ينيغون: "لقد تفاوضت شركتا فورد وفولكس واجن على تطويرٍ وإنتاجٍ مشتركٍ للسيارات لفترةٍ من الزمن. ولم يتمّ إبرامُ اتفاقٍ بينهما بعد، وسيعلنان النتيجة قريبًا جدًا بمجرد بدء انتهاء التفاوض واتخاذ القرار".


إقرا أيضاI صادرات تركيا من السيارات تشهد ارتفاعاً خلال شهر أكتوبر الماضي


وقالت مصادرُ في القطاع إن حافلة فولكس واجن الصغيرة "ترانسبورتر"، التي تُكافئ فورد "كوستوم" (Ford Custom)، وفورد "ترانزيت فولكس"، سيتمُّ تصنيعها على خطّ تجميع فورد في تركيا. ومن المتوقع أن تعمل شركةُ فولكس فوجن، على تصنيع ما بين 150 ألفا و180 ألف هيكل سنويًّا في تركيا.

وقال الخبراءُ إن إنتاج سيارات فولكس واجن التجارية في تركيا سيعيد إحياء القطاع بشكلٍ كبير. في عام 2017، أنتجت مصانعُ تصنيع السيارات التركية 552 ألفا و825 سيارة تجارية. وأنتجت 439 ألفا و644 سيارة خلال الفترة ما بين كانون الثاني/ يناير وتشرين الأول/ أكتوبر من هذا العام.

تحتلُّ شركة فورد أوتوسان، المرتبة الثالثة بين أكبر المصدرين الأتراك منذ عام 2005، وتُجري عمليات التصنيع الخاصة بها في مناطق إقليم مرمرة الشمالية غولجوك وينيكوي وكذلك في منطقة إينونو المركزية في الأناضول. كما تمتلك الشركةُ مركزًا للبحث والتطوير في إسطنبول.

تعدُّ فورد تركيا أكبر قاعدة لإنتاج المركبات التجارية في أوروبا، حيث أنتجت قرابة 440 ألف سيارة و75 ألف محرك في عام 2017. وتمتلك الشركةُ 67 في المئة من إجمالي إنتاج السيارات التجارية في تركيا.

تعمل فولكس فاجن على تحويل الإنتاج في مصانعها "إيمدان" (Emden) و"زويكاو" (Zwickau) و"هانوفر" (Hanover) إلى قواعد تصنيعٍ للسيارات الكهربائية في محاولةٍ منها لتصبح أكبر منتجٍ للسيارات الكهربائية في أوروبا.

مشاركة على: