تركيا تحتضن 5 مسابقات دولية خلال موسم التزلج الجديد

تركيا تحتضن 5 مسابقات دولية خلال موسم التزلج الجديد
تركيا تحتضن 5 مسابقات دولية خلال موسم التزلج الجديد

تركيا تحتضن 5 مسابقات دولية خلال موسم التزلج الجديد

تستعد تركيا لاحتضان 5 مسابقات دولية، بالإضافة إلى العديد من المنافسات الأخرى في مختلف الرياضات الشتوية، خلال موسم التزلج القادم.

وفي هذا الإطار،  يبذل الاتحاد التركي للتزلج، جهوداً حثيثة لمختل أنواع الرياضات الشتوية، مثل التزلج لمسافات بعيدة والقفز التزلجي والبياثلون والسنوبورد والتزلج الألبي.
ويهدف المسؤولون في الاتحاد إلى إنعاش مراكز التزلج في تركيا وزيادة جودة خدماتها من أجل الحيلولة دون ذهاب المواطنين إلى بلدان أخرى خلال فصل الشتاء.

وتعمل تركيا حالياً على إنشاء مركز تزلج  في هضبة "آيدر"، من أجل تطوير السياحة بالدرجة الأولى، لأنه سيعمل في فصل الصيف أيضًا

ويعتزم الاتحاد تطوير رياضة القفز التزلجي إلى مستويات عالية، كما أنه يولي أهمية خاصة للأطفال الذين يرغبون في تعلم هذه الرياضة.

وينظم الاتحاد برنامجا خاصا للأنشطة المتعلقة برياضة التزلج على المنحدرات الثلجية، يتضمن مسابقتين دوليتين في الموسم الجديد.

وبهذا الصدد، يقول رئيس الاتحاد علي أوتو، "سنبدأ في هذا الإطار إن شاء الله، بتنظيم بطولة (بلان دوكان) في 14 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، إذا كان وضع الثلج جيدًا ومناسبًا".

و"بالان دوكان" هو أحد أهم مراكز الرياضات الشتوية في في ولاية أرضروم شمال شرقي تركيا، ويجذب سائحين أجانب وأتراك من هواة رحلات المشي وسط الطبيعة، والتخييم، والرياضات الشتوية. ويتزايد عدد السائحين الذين يقصدونه عامًا بعد آخر.

وأوضح علي أوتو أن موسم التزلج سيبدأ اعتبارًا من الأحد، وأنهم ينتظرون هطول ثلوج كثيفة في هذا الموسم، مضيفاً "سيتم تنظيم مسابقات التزلج لمسافات بعيدة في ولايات أرضروم وبتليس وبورصة وقيصري، أي أننا سنوسع النطاق إلى جميع أنحاء تركيا".

كما سيشرف الاتحاد خلال المؤسم الجديد على تنظيم مسابقتين بين القارات في القفز التزلجي، ومسابقة دولية في التزلج الألبي، وبطولة البلقان في السنوبورد، ويهدف إلى تنظيم مسابقات الرياضات الشتوية في جميع الولايات التركية.

وأكد أن تركيا ستحتضن العديد من المسابقات وفي مختلف الفروع خلال موسم التزلج الجديد، من بينها 5 - 6 مسابقات دولية.


اقرأ أيضاً| مع اقتراب فصل الشتاء ... إليك أفضل 10 مواقع للتزلج في تركيا 



.

مشاركة على: