أهم النصائح عند شرائك عقار لتحصل على إقامة في تركيا

أهم النصائح عند شرائك عقار لتحصل على إقامة في تركيا
أهم النصائح عند شرائك عقار لتحصل على إقامة في تركيا

أهم النصائح عند شرائك عقار لتحصل على إقامة في تركيا

من أهم النصائح التي يجب على المشتري معرفتها قبل الإقبال على شراء العقار هي أن العقار تقل قيمته مع مرور الوقت ولا تزيد، والعمر الذهبي للعقار هي 3 سنوات إلى 5 سنوات في حالات نادرة.

وضرورة الاهتمام بمميزات العقار من حيث وجود نوع التدفئة في البناية والتي تؤثر على السعر، وطريقة دفع الفواتير إن كانت جماعية أم فردية، ورقم الطابق فكلما ارتفع الطابق كلما زاد سعره والعكس صحيح، أما عن الطابق الأخير فلا يرغبه المواطنين بسبب كثرة هطول المطر والتسبب ببعض المشكلات في السقف.

والميزة التي لا تتوافر في كثير من الدول هي أن العقار يباع بالقسط، ويشترى أيضاً بالقسط، لكنه غير محبب للذي يريد البيع للحصول على المال فوراً.

كما ويوجد ورقة واحدة تثبت مليكة المشتري للعقار وتسمى بالطابو، وللطابو ثلاث أنواع واحدة منهم فقط تثبت ملكيتك للعقار وهي طابو امتلاك، والنوعين الآخرين طابو ارتفاق وطابو المشارك.

ويجب التحقق من البلدية أن الطابو خالي من المشاكل، ولا يوجد عليه مستحقات للبلدية، وأهمية قربه من الخدمات العامة والمواصلات بشكل أهم.

ويوجد تطبيق تركي للتأكد من قيمة العقار واسمه sahibinden، ويتوافر بعدة لغات، وتختار عن طريقه المحافظة والمنطقة والحي وعدد الغرف، والمساحة وعمر العقار، ونوع التدفئة، ليظهر لك إعلانات أخرى للعقارات مطابقة للوصف لتقارن بنفسك سعر العقار.

وننوه لضرورة عدم الثقة بالأسماء المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أغلبها لا تكوون حقيقة، واستبدال المواقع بشركات تركية حكومة قوية لأنها توفر أفضل الأسعار والخدمات.

ويجب المعاينة قبل الشراء والشراء بالليرة وليس الدولار.


اقرأ المزيد| تفاصيل جديدة عن تسهيلات تملك العقارات في تركيا والحصول على الجنسية


 

مشاركة على: