عاصفة قوية تجتاح الفلبين وتخلف 126 قتيلاً

عاصفة قوية تجتاح الفلبين وتخلف 126 قتيلاً
عاصفة قوية تجتاح الفلبين وتخلف 126 قتيلاً

عاصفة قوية تجتاح الفلبين وتخلف 126 قتيلاً

لقي ما لا يقل عن 126 شخصا مصرعهم في العاصفة التي اجتاحت وسط الفيليبين في نهاية ديسمبر بحسب مسؤولون في أجهزة إدارة الكوارث الطبيعية.

وقال المسؤولون أن السبب في ارتفاع حصيلة العاصفة بسبب انزلاقات التربة.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات في الفلبين عن سقوط 68 قتيلا جراء العاصفة التي ضربت جزر شرق الارخبيل ووسطه في 29 ديسمبر متسببة بفيضانات.

ووفقا لمسولون في أجهزة إدارة الكوارث الطبيعية أشاروا إلى مقتل أكثر من مئة شخص في منطقة بيكول الجبلية إلى جنوب شرق مانيلا.

 يذكر أنه خلال يومين فقط تساقط ما يعادل أكثر من شهر من الأمطار على منطقة بيكول جراء العاصفة أوسمان»،بحسب تأكيدات المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث الطبيعية إدغار بوساداس لوكالة فرانس برس

ولفت بوساداس خلال حديثه أن عمليات البحث تتواصل، لكن الوحول وعدم ثبات التربة تشكل تحديا»، مشيرا إلى أن 26 شخصا في عداد المفقودين.

ومما رفع عدد الضحايا عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة في الأرخبيل كما أن السلطات لم تصنف العاصفة على أنها إعصار، كما أن الكثيرين لم يشاؤوا على ما يبدو مغادرة منازلهم في فترة أعياد الميلاد ورأس السنة.

تجدر الإشارة إلى أن الفلبين تتعرض سنوياً إلى ما معدله 20 إعصارا وعاصفة، تودي بحياة مئات الأشخاص وتتسبب بفقر مدقع يطاول الملايين بشكل شبه دائم.

ومن أعنف العواصف التي ضرب الفلبين كان الإعصار هايان الذي أودى بأكثر من 7360 شخصا بين قتيل ومفقود في أنحاء الفيليبين عام 2013.

مشاركة على: