الدوحة تحتضن معرض "إكسبو تركيا في قطر" بمشاركة تركية واسعة

الدوحة تحتضن معرض "إكسبو تركيا في قطر" بمشاركة تركية واسعة

تحتضن العاصمة القطرية الدوحة في الفترة ما بين 16-18 يناير / كانون الثاني الجاري فعاليات النسخة الثالثة من معرض "إكسبو تركيا في قطر"

المعرض الذي سيقام على أرض مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض سيحظى بمشاركة تركية واسعة.

ومن المرتقب أن يوفر المعرض فرصة ثمينة لرجال الأعمال الأتراك للاجتماع مع المستثمرين القطريين.

ويشكل المعرض الملتقى الأكبر والأضخم للشركات التركية في منطقة الخليج كما أنه يعتبر من أهم المشاريع التي تساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا وقطر.

ومن المنتظر أن يشارك مشروع "سوق قطر الإلكتروني" الذي أسس قبل عام بالتعاون بين هيئتي البريد التركية والقطرية في معرض المقام بالدوحة

ويبلغ عدد الشركات المشاركة في المعرض حوالي 120 شركة تركية تعمل في عدة مجالات مختلفة.

كما سيشارك في المعرض "الاتحاد العالمي للرياضات التقليدية" التركي؛ والذي سيقوم بعروض قوية على مساحة 120 مترا مربعا،وسيشهد المعرض مشاركة لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات التقليدية بلال أردوغان.

وعلى هامش المعرض سيكون هناك مشاركة لفرق تراثية محلية قطرية مع الاتحاد لإبراز الألعاب التقليدية القطرية والتراث من الصقور وغيرها.

تجدر الإشارة في هذا المقام أن حجم استثمارات الشركات التركية في قطر تبلغ 16 مليار دولار.

أما عدد الشركات التركية العاملة في قطر برأس مال قطري وتركي،تبلغ 242 شركة في حين بلغ عدد الشركات التركية العاملة في دولة قطر برأس مال تركي بنسبة 100 بالمائة، حوالي 26 شركة.

وبحسب توقعات الخبراء الاقتصاديون في كلا البلدين أن حجم التبادل التجاري بين البلدين سيصل إلى أعلى مستوياته، متجاوزا حاجز 5 مليارات دولار قريبا.


اقرأ المزيد|انطلاق معرض إكسبو للمنتجات الحلال في إسطنبول


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com