متحف أضنة الأول من نوعه في تركيا محط أنظار السياح من الداخل و الخارج

متحف أضنة الأول من نوعه في تركيا محط أنظار السياح من الداخل و الخارج

استقبل متحف ولاية أضنة جنوبي تركيا آلاف الزوار خلال عام ونصف، يأتي هذا الاقبال الكبير على المتحف الذي يقع في وسط مدينة أضنة بالرغم من عدم افتتاح كامل أقسامه

وبلغ عدد الذين استقبلهم المتحف خلال عام ونصف نحو 350 ألف زائر بحسب القائمين على المتحف.

وكان المبنى الذي يضم المتحف في الوقت الحالي عبارة عن مصنع للمنسوجات الوطنية العثمانية، وبعد ترميمه فتح أبوابه للزوار منذ مايو/أيار 2017.

احتضنت المدينة العديد من الحضارات المختلفة على مر التاريخ، بدءاً من العصر الحجري القديم، ووصولاً إلى العهود الرومانية والعثمانية ومن محتويات المتحف الهياكل مثل الهيكل الحجري لآلهة العاصفة في زمن الحثيين، وتمثال الرجل البرونزي، وفسيفساء سفينة النبي نوح والعديد من القطع الأثرية وعدد من التوابيت

ومن المنتظر أن تبلغ مساحة المتحف بعد انهاء مراحل إنشاؤه 68 ألف متر مربع، مقسماً إلى أقسام عدة مثل الآثار، والفسيفساء، والآلات الزراعية والصناعية ومتحف الأطفال.

بدوره قال مدير المتحف نديم درويش أوغلو، خلال حديثه للأناضول إن قسمي الآثار والفسيفساء لدى المتحف يضمان قطعاً أثرية ذات قيمة وأهمية كبيرة.

وأكد أن هناك عدد كبير من السياح يفضلون زيارة المتحف ،لافتاً أنه استقبل حوالي 350 ألف زائر خلال عام ونصف، متوقعاً ازدياد هذا العدد خلال العام الحالي

وأشار درويش أوغلو إلى أن الجهود مستمرة لافتتاح الجانب الزراعي منوهاً أن هذا الأمر سيساهم في ازدياد أعداد الزوار.

وقال أن درويش أوغلو" أن المرحلة الثانية من بناء المتحف، تتضمن أيضاً افتتاح متاحف خاصة بالصناعة، والمدينة والأطفال.

وأوضح أن متحف أضنة من المرتقب أن يكون الأول من نوعه في العالم ، من حيث ضمه عدة أنواع من المتاحف في مكان واحد.

وقال درويش أوغلو "أضنة تستحق أن يكون فيها متحف بهذا الشكل، وهذا ما نؤمن به نحن في وزارة الثقافة والسياحة والمديرية العامة للأصول الثقافية والمتاحف. عند الحديث عن أضنة أول ما يتبادر للأذهان الزراعة والصناعة، لذا كان لا بد من إنشاء متحف خاص بهذين القطاعين."

وكشف خلال حديثه عن عدد من معروضات المعرض في الوقت الحالي، منوهاً إلى أن المتحف يضم 65 ألف قطعة أثرية، يُعرض منها حالياً حوالي ألف و350 قطعة.

ولفت درويش أوغلو إلى أن هناك خطة لعرض بقية القطع الأثرية شيئاً فشيئاً مع افتتاح الأقسام الأخرى للمتحف.


اقرأ المزيد| رحلة صدفة بحرية تعود لـ460 مليون عام بمتحف تركي 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com