صراع قطري إماراتي للعبور إلى نهائي كأس آسيا

صراع قطري إماراتي للعبور إلى نهائي كأس آسيا

تتجه أنظار متابعي كأس الأمم الآسيوية 2019، إلى قمة عربية بين المنتخب القطري ونظيره الإماراتي في نصف نهائي البطولة القارية، يوم الثلاثاء القادم، على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبوظبي الإماراتية.

وتعد المواجهة المنتظرة بمثابة صراع بين صاحب الضيافة بعد إقصائه المنتخب الأسترالي -حامل اللقب-، وبين العنابي الذي لم يسبق له أن وصل إلى هذا الدور من البطولة.

وتسعى قطر في مباراة الثلاثاء لكسر عقدة بدأت عام 2002، حين حقق المنتخب القطر آخر فوز على الإمارات، وذلك في خليجي 15 في السعودية، وفازت قطر حينها بهدفين نظيفين.

ويحفل المنتخب القطري بالنجوم، ويملك أرقامًا مميزة، خلال مشواره في البطولة القارية 2019، حيث أنه إلى الآن لم يستطع أي منتخب التسجيل في مرماه، بينما سجل العنابي 12 هدفًا في مرمى الخصوم.

كما أنه يمتلك الدفاع الأقوى إلى جانب المنتخب الإيراني كذلك، إذ لم يتلق أي منهما أهدافا حتى الدور نصف النهائي، ويضم بين صفوفه المعز علي، متصدر ترتيب هدافي هذه البطولة بـ7 أهداف، في حين أن هداف الإمارات في النسخة الحالية هو علي مبحوت بـ4 أهداف.

ولعبت قطر في كأس آسيا 5 مباريات، قبل وصوله للدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وجاء نتائجها كما يلي..

قطر 2 - 0 لبنان.

قطر 6 - 0 كوريا الشمالية.

قطر 2 - 0 السعودية.

قطر 1 - 0 العراق.

قطر 1 - 0 كوريا الجنوبية.

وعلى الجانب الآخر خاض المنتخب الإماراتي 5 مواجهات، فاز في 3، وتعادل في 2، استقبلت شباكه 4 أهداف، وسجل متستضيف كأس آسيا 8 أهداف.

الإمارات 1-1 البحرين.

الإمارات 2-0 الهند.

الإمارات 1-1 تايلاند.

الإمارات 3-2 قيرغيزستان.

الإمارات 1-0 أستراليا.

تاريخياً، لم يعرف منتخب الإمارات طعم الخسارة أمام نظيره القطري، في آخر 15 عامًا بمختلف المسابقات، تلقى خلالها العنابي 14 هدفًا، في حين تلقت شباك أبناء زايد 6 أهداف، وعلى ضوء تلك الأرقام إلى جانب امتلاك قطر فريق متميز خلال البطولة الجارية، تبقى تكهنات العبور إلى النهائي مرهونة بما سنشهده بعد يومين على أرضية الملعب.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com