تركيا: نسبة إشغال الفنادق في مركز "جيبل تبه" للتزلج تصل إلى 95%

تركيا: نسبة إشغال الفنادق في مركز "جيبل تبه" للتزلج تصل إلى 95%

يتربع مركز "جيبل تبه" للتزلج بين غابات "صاري تشام" على جبل "جامورلو" بقضاء "صاري قاميش"، ويعيش حالياً أفضل مواسمه السياحية، حيث تصل نسبة إشغال الفنادق إلى 95% خلال عطلة منتصف العام الدراسي.

ويتيح المركز الواقع في ولاية قارص شرقي تركيا، لزواره ممارسة الكثير من الأنشطة الشتوية، وفي مقدمتها التزلج، وركوب عربات التزلج التي تجرها الخيول، ويضم المركز العديد من مضامير التزلج الطويلة والواسعة، والتي يصل إجمالي طولها 30 كيلومترا.

ويتميّز مركز "جيبل تبه"، بارتفاعه البالغ  2634 متراً، وتصل سماكة الثلوج فيه هذا العام إلى 1.5 متر، كما أنه يتمتع بموقعه ضمن غابات "صاري تشام" الخضراء، وانعدام مخاطر الانهيارات الثلجية فيه.

وبهذا الصدد، يقول المدير العام لفندق "قايي شو"، محمد سراج أوغلو، إن المركز والمنتجعات التي فيه، تشهد إقبالاً كثيفاً خلال هذه الأيام، لافتاً إلى أن نسب الحجوزات في الفنادق وصلت إلى 95% خلال هذه العطلة.

وأكد سراج أوغلو، أن جميع مضامير التزلج في المركز المذكور، متاحة للتزلج، ويتم تفحصها يومياً وتهيئتها للتزلج، وأشار إلى تنظيم فعاليات وأنشطة مختلفة للزوار كل مساء، بهدف تأمين قضائهم عطلة مميزة. 

فيما أعرب غياث إنانتش، مدرب التزلج في "جيبل تبه"، عن توقعاته باستمرار الإقبال الكبير والكثيف للغاية هذا العالم على مركز التزلج، حتى نهاية مارس/آذار المقبل.

وأوضح أن مركز "جيبل تبه" من أبرز مراكز التزلج حول العالم، ليس فقط لتميزه بالثلوج البلورية، بل لموقعه بين غابات صاري تشام، وانعدام مخاطر الانهيارات الثلجية على أطراف مضامير التزلج، وبالتالي انعدام حالات الاختفاء التي عادة ما تحدث في أماكن التزلج الواقعة ضمن الغابات."

هذا ويأتي السياح من شتى الولايات التركية، إلى المركز بغية التزلج والاستمتاع بغابات "صاري تشام" المحيطة بمركز التزلج، كما يستقطب المركز السياح الأجانب خاصة من بلدان القوقاز.


اقرأ أيضاً| هواة تصوير ومتنزهون يقصدون أمواج "أولو دينيز" التركوازية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com