إسرائيل عاجزة عن دحر إيران من سوريا ... فمن يستطيع ؟

إسرائيل عاجزة عن دحر إيران من سوريا ... فمن يستطيع ؟

أكد أمير إشل، قائد سلاح الجو الإسرائيلي السابق، عجز إسرائيل عن دحر النفوذ الإيراني من سوريا، رغم القوة العسكرية التي تمتلكها بلاده، لافتاً إلى أن روسيا هي القوة العسكرية الوحيدة التي يمكنها ذلك.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ، الإثنين، عن إشل قوله، إنه على الرغم من القوة العسكرية "العظيمة" لإسرائيل، "فإنها ليست قادرة على إخراج الإيرانيين من سوريا".

وتابع قائلاً، "لا توجد قوة عسكرية قادرة على إخراجهم من سوريا، روسيا الوحيدة القادرة على إخراج إيران من سوريا".

وأشار العسكري الإسرائيلي إلى عدم اعتقاده بأن إسرائيل على حافة أي حرب، مضيفاً "أعتقد أنه يجب علينا ألا نخدع أنفسنا، يمكن للمرء أن يتطور، ورأينا ذلك مع إطلاق صاروخ على جبل الشيخ".

ولفت إلى حادث وقع في وقت سابق من شهر يناير/كانون الثاني الجاري، أطلقت فيه قذائف من سوريا على مرتفعات الجولان الشمالية في وضح النهار، بعد أن ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السورية أن الدفاعات الجوية السورية أحبطت غارة جوية إسرائيلية على مطار بجنوب دمشق.

وفي غضون ذلك، التقى الممثل الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرنشين، كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، خلال زيارة إلى إسرائيل، الأسبوع الماضي.

وطالبت روسيا، الأربعاء الماضي، إسرائيل بضرورة التوقف عن تنفيذ ما وصفته بالضربات الجوية العشوائية على سوريا، وذلك بعد أيام من استهداف سلاح الجو الإسرائيلي قوات إيرانية هناك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ردا على سؤال لوكالة تاس الروسية بشأن الضربات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا: "ينبغي استبعاد أسلوب شن ضربات عشوائية على أراضي دولة ذات سيادة، وفي هذه الحالة نحن نتحدث عن سوريا".

وكانت إسرائيل قد شنت غارات جوية على سوريا، استهدفت تمركزات لفيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، الأمر الذي يزيد التوتر في المنطقة، ولا يصب على المدى الطويل في مصلحة أي دولة هناك، بما في ذلك إسرائيل، وفق زاخاروفا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأسبوع الماضي، أن 12 على الأقل من أعضاء الحرس الثوري الإيراني قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على سوريا، الأمر الذي نفاه المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، قائلاً إنه "لو كان ذلك صحيحاً لكانت طهران قد شيّعت جثامين هؤلاء في جنازات رسمية طيلة الفترة الماضية".

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com