تعرّف على الجامعات التركية التي تدرس بالإنجليزية

تعرّف على الجامعات التركية التي تدرس بالإنجليزية

تعتبر  الدراسة باللغة الانجليزية خيارًا جيدًا ومرجحًا لأغلب الطلبة، كونهُ يفتح الكثير من فرص العمل والخبرة مستقبلًا، حيث تعتبر اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي هي اللغة العلمية والأكاديمية المعتمدة في كثير من دول العالم وتركيل من الدول الرائدة التي تدرس جامعاتها بالإنجليزية.

توجد العديد من الجامعات التي توفر الدراسة باللغة الإنجليزية في مختلف التخصصات العلمية والأدبية في تركيا، بدءً من الطب والهندسة وانتهاءًا بالصحافة والعلوم الاجتماعية. حيث يوجد نوعان من الدراسة باللغة الإنجليزية، الأول: 100 % إنجليزي، والثاني 30 % تركي 70% إنجليزي.

تتنوع الجامعات التركية من حيث جودة التعليم باللغة الإنجليزية، ولكن تتميز غالبية الجامعات، الخاصة باستقدام مدرسين لغتهم الأم الإنجليزية، حيث يوجد في تركيا عدداً من الجامعات الحكومية والخاصة التي تمتلك العديد من الميزات الحديثة، والتي توفر الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية.وأعضاء الهيئة التعليمية محترمون وفي الغالب قدموا مساهمات هامة ضمن مجال اختصاصهم.


إقرا أيضاI أفضل 10 جامعات في مدينة اسطنبول وأنقرة


أفضل الجامعات

جامعة كوتش Koç Üniversitesi




مقرها في إسطنبول، و هي جامعة بحثية تقدم برامج متعددة التخصصات و تضم مجتمعاً عالمياً من الطلاب الدارسين بالجامعة. تقدم الجامعة جميع البرامج باللغة الإنجليزية.

وهناك أسباب  تشجعك على الإنضمام لجامعة كوتش حيث تتحلى الجامعة بحرماً جامعياً رائعاً و توفر لطلابها مجموعةً كاملةً من خدمات الدعم الأكاديمي، وتضم الجامعة مختبرات و مرافق مجهزة على أعلى مستوى، و  يتمتع خريجو الجامعة بقابلية عالية للتوظيف في مجالات العمل المختلفة. يقع الحرم الجامعي الرائع المتسع على مساحة 62 فداناً في شمال غرب إسطنبول. و تتميز جامعة كوتش بتوفير هيكل أكاديمي قوي، و فرص بحثية، و إنجازات دولية، و بيئة إجتماعية نابضة، و مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية المتاحة لخريجي الجامعة. تضم الجامعة كليات متعددة، هي: كلية العلوم، كلية الهندسة، كلية العلوم الإجتماعية و العلوم الإنسانية، كلية العلوم الإدارية و الإقتصاد، كلية القانون، كلية التمريض و الطب. تقدم جامعة كوتش من خلال تلك الكليات 22 برنامجاً جامعياً، و 29 برنامجاً للحصول على درجة الماجستير، و 25 برنامجاً للحصول على درجة الدكتوراه.

جامعة سابانجي Sabancı Üniversitesi




قررت مجموعة سابانجي إنشاء “جامعة العالم” تحت إدارة مؤسسة سابانجي. زرعت بذور جامعة سابانجي المشروع ذو المسؤولية الإجتماعية الأكثر شمولاً في مجال التعليم في صيف عام 1995 في مؤتمر بحثي. حيث شارك فيه 50 أكاديمياً من 22 بلداً، بالإضافة إلى طلاب و ممثلين من القطاع الخاص. كانت تلك مجرد بداية، لأنها مثلت بداية لعملية واسعة النطاق تم خلالها فحص المؤسسات التعليمية الرائدة في تركيا و عبر العالم لمعرفة كيفية عملها و تحديد العوامل الأساسية التي جعلتها ناجحة. في النهاية، بدلاً من إختيار جامعة واحدة كنموذج أو تكرار لعدد من المؤسسات القائمة، تم تصميم جامعة جديدة و فريدة من نوعها. و عندما بدأ الطلبة بالإلتحاق بالجامعة منذ عام 1999، رسخت جامعة سابانجي نفسها كقدوة لكثير من الجامعات.

جامعة بيلكنت  Bilkent University




هي جامعة عالمية بمعنى الكلمة و هي تستخدم اللغة الإنجليزية فقط في التدريس.هي أول جامعة خاصة في تركيا لا تهدف للربح، بل إن الهدف الأساسي من إنشاءها لتكون مركزاً للتميز في مجال التعليم العالي و البحث العلمي. ” يبعد حرم الجامعة عن الطريق السريع الرئيسي لإسكيشهير بحوالي 12 كيلومتراً إلى الغرب من وسط أنقرة و يغطي مساحة أكثر من 500 هكتار. التخصصات في جامعة بيلكنت تشمل الحقوق، الكيمياء، الرياضيات، الفيزياء، هندسة الحاسبات، هندسة الكهرباء و الإلكترونيات، الهندسة الصناعية، هندسة الميكانيكا، الموسيقى، المسرح، اللغة و الأدب الإنجليزي، الأدب و الثقافة الأمريكية، علم الآثار، الأدب التركي، الفلسفة، تربية التكنلوجيا و الحاسوب، تربية لغة إنجليزية، تهيئة معلمين، إدارة التعليم، التربية الرياضية، الإقتصاد، العلاقات الدولية، علوم سياسية، علم النفس، التاريخ، الفنون الجميلة، التصميم و المعمار، المعمار الداخلي، المناظر الطبيعية و التصميم الخضري.

جامعة بوغازي Boğaziçi Üniversitesi




و تعرف أيضاً بأسم جامعة البوسفور هي من الجامعات الحكومية في مدينة إسطنبول التركية. تأسست الجامعة في البداية بأسم كلية روبرت سنة 1863 على يد مبشرون أمريكان. ثم تم التبرع بها للجمهورية التركية في أوائل السبعينيات و أعيد تأسيسها عام 1971 تحت أسم جامعة البوسفور. تسعى دائماً جامعة البوسفور لتعزيز قدرتها في مجال التعليم الجامعي و كذلك تسعى إلى زيادة قدرتها التنافسية في البحوث الأكاديمية و الإنضمام إلى أفضل الجامعات البحثية في العالم. جامعة البوسفور تفخر بحرمها الجامعي الذي تسوده الحياة الحية و الملونة. و لإستكمال و إثراء التجربة الأكاديمية مع الحياة في الحرم الجامعي، تدعم الجامعة الأندية الطلابية و الفنون و الأنشطة الرياضية، و تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات من الرعاية الصحية لتقديم المشورة للطلاب و الموظفين. إذ تهدف الحياة في الحرم الجامعي لغرس الحياة الديمقراطية و السعيدة. أما بالنسبة لمكتبتها، فتعد واحدة من أكبر المكتبات في جامعات تركيا و تضم مجموعة من المواضيع تصل إلى 665 ألف موضوع؛ و العدد يزداد منذ 1863. يوجد بالمكتبة 1,000 مقعد في مساحة تساوي 10,000 متر مربع، و كذلك تضم المكتبة قاعة للإتصال اللاسلكي بالكمبيوترات. كليات الجامعة تشمل كلية الفنون و العلوم، كلية الإقتصاد و العلوم الإدارية، كلية التعليم، كلية الهندسة، مدرسة التخصصات التطبيقية، و كلية اللغات الأجنبية.

Orta Doğu Teknik Üniversitesiجامعة الشرق الأوسط التقنية




هي جامعة تقنية عامة تقع في أنقرة، بتركيا. يرتكز برنامج تعليمها و أبحاثها على الهندسة و العلوم الطبيعية. و هي تعتبر الجامعة الرائدة في مجال البحوث العلمية و الهندسية في تركيا و الشرق الأوسط. تأسست في عهد الرئيس التركي عدنان مندريس. و نظراً لجودة التعليم الأكاديمي الذي تقدمه جامعة الشرق الأوسط التقنية، فقد باتت اليوم إحدى المؤسسات العلمية المتميزة في تركيا، إذ تستقبل الجامعة قرابة 26,500 طالب و طالبة من الأتراك و الأجانب، و لديها أكثر من 750 أستاذ و محاضر ومعيد ضمن هيئة التدريس، و 400 مدرب أكاديمي. اللغة الرسمية للتعليم في هذه الجامعة هي الإنجليزية. أقسام الهندسة بالجامعة تشمل الهندسة المعمارية، تخطيط المدن و التخطيط الإقليمي، التصميم الصناعي، هندسة الطيران و الفضاء، الهندسة الكيميائية، الهندسة المدنية، هندسة الحاسوب، الهندسة الكهربائية و الإلكترونية، العلوم الهندسية، الهندسة البيئية، الهندسة الغذائية، الهندسة الجيولوجية، الهندسة الصناعية، الهندسة الميكانيكية، المعادن و هندسة المواد، هندسة التعدين، و هندسة البترول و الغاز الطبيعي.

جامعة حجة تبة Hacettepe Üniversitesi




هي إحدى الجامعات الحكومية الكبرى في أنقرة، تركيا. تمتلك الجامعة حرمين: الأول يقع في البلدة القديمة من مدينة أنقرة و يستضيف المركز الطبي، و الثاني هو حرم بيتيبي، الذي يبعد 13 كيلومتراً من وسط المدينة. يغطي الحرم الجامعي بيتيبي 6,000,000 متر مربع من الأراضي الخضراء و الغابات، و يضم كليات العلوم الإقتصادية و الإدارية و التربية و الهندسة و الفنون الجميلة و الآداب و العلوم. جامعة حجة تبة هي أفضل جامعات تركيا لدراسة الطب، و يمكن دراسة الطب بها باللغة الإنجليزية.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com