مادورو: ترامب أعطى أوامر لاغتيالي

مادورو: ترامب أعطى أوامر لاغتيالي

أكد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعطى أوامر لحكومة ومافيا كولومبيا لاغتياله، مؤكداً أنه سيعمل على ضبط الأمن في البلاد باعتباره القائد الأعلى بموجب القانون.

وقال مادورو لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إنه "دون شك ترامب أعطى أمرا لاغتيالي، وأمر حكومة كولومبيا والمافيا هناك لتقتلني، وفي حال حصل ذلك يوما ما فإن ترامب ورئيس كولومبيا… سيتحملان مسؤولية ما سيحدث لي".

وتابع قائلاً "أقوم بواجباتي كقائد أعلى بموجب الدستور، وحشد القوات المسلحة الوطنية البوليفارية، وتبدي القوات المسلحة البوليفارية درسا في الأخلاق والولاء والانضباط. سنفوز بنصر كبير وسنقر الاستقرار والسلام والولاء في فنزويلا".

وقبل أسبوع، أعلن رئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا لفنزويلا، في خطوة أيدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سارع بالاعتراف بجوايدو رئيسا للبلاد، كما أيدتها دول كندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراغواي، والبرازيل، وشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وغواتيمالا. 

في المقابل، أيدت كل من روسيا، والمكسيك، وبوليفيا إلى جانب تركيا، الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، واعتبرت أنه الرئيس الشرعي للبلاد. 

يشار إلى أن مادورو أدى اليمين الدستورية، خلال الشهر الجار، إثر فوزه بفترة ولاية جديدة مدتها 6 سنوات في انتخابات رئاسية جرت في 20 مايو / أيار 2018، لكن منافسيه الرئيسيين رفضوا نتائج الانتخابات معتبرين أن "مخالفات واسعة النطاق" شابتها.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com