بلدان جنوب أوروبا تؤكد على أهمية التعاون مع تركيا بمجالات الإرهاب والهجرة والتجارة

بلدان جنوب أوروبا تؤكد على أهمية التعاون مع تركيا بمجالات الإرهاب والهجرة والتجارة

أكدت بلدان جنوب أوروبا، الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على أهمية التعاون مع تركيا في مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير النظامية والتجارة والاقتصاد.

وشدد البيان الختامي، لقمة بلدان جنوب أوروبا، التي عقدت في الشطر الجنوبي من قبرص، على ضرورة استمرار التعاون بين تركيا والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

وبحسب البيان المذكور، فإن استمرار الهجرة نحو دول القارة الأوروبية يعد أحد أكبر المشاكل التي تواجه الاتحاد، ودعا إلى إيجاد حلول طويلة الأمد لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

ولفت اليبان إلى أهمية اتفاقية إعادة القبول المبرمة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي عام 2016، مشددا على ضرورة التعاون بين كافة دول الاتحاد الأوروبي لتطبيق كافة بنود الاتفاقية المذكورة.


اقرأ أيضاً| ألمانيا تشيد باتفاق الهجرة المبرم بين الاتحاد الأوروبي وتركيا 


وعلى صعيد آخر، أعربت الدول المشاركة عن استعدادها لتقديم الدعم من أجل إيجاد حل للأزمة القبرصيةيلائم الطرفين، في إطار قرارات الأمم المتحدة، مشددا على ضرورة العودة مجددا إلى المحادثات بين الشطرين التركي والرومي.

هذا ودعا رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، دول الاتحاد إلى التعاون لمكافحة الهجرة غير النظامية، لافتاً إلى أن دول جنوب القارة الأوروبية تعد من أكثر البلدان تأثرا بالهجرة غير النظامية.

وأشار تسيبراس في تصريحات صحفية أدلى بها عقب انتهاء القمة، إلى حاجة الاتحاد الأوروبي لنظام جديد لحل أزمة الهجرة.

وكشف عن إجرائه الأسبوع القادم زيارة رسمية إلى تركيا للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان، وإطلاعه على نتائج قمة بلدان جنوب أوروبا الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com