أرقام صادمة عن مآسي مهاجرين هلكوا في عرض المتوسط

أرقام صادمة عن مآسي مهاجرين هلكوا في عرض المتوسط

كشفت أرقام صادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن وضعية مزرية تعرض لها الراغبون في الوصول إلى أوروبا حيث ، لقي  ألفين و275 مهاجرا غير قانوني مصرعهم ، بمعدل 6 مهاجرين يوميا، أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، خلال 2018.

وأشار التقرير الذي نشرته المفوضية تحت عنوان "رحلات يائسة"، الأربعاء، في جنيف السويسرية إلى أن طريق الهجرة عبر البحر المتوسط، هو الأخطر على حياة المهاجرين، وإلى محاولة 139 ألف و300 مهاجر غير قانوني العبور إلى أوروبا، خلال 2018.

وجاءت  إسبانيا  في مقدمة البلدان الأوروبية التي قصدها المهاجرين غير القانونيين، حيث وصلها 8 آلاف مهاجر براً، و54 ألف و800 بحراً ، فيما ووصل إيطالي23 ألف و400، منخفضا 5 أضعاف، مقارنة بعام 2017 ، كما وصل اليونان 32 ألف و500 مهاجر غير قانوني خلال العام الماضي، بعد أن وصلها 30 ألف خلال 2017.


إقرا أيضاI مهاجرون قُصَّر عالقون بالمتوسط وإيطاليا ترفض استقبالهم


وكشف التقرير عن تعرض المهاجرين أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا، للعديد من الصعوبات والإعتداءات، مثل التحرش الجنسي، والتهديد بالإختطاف، وغيرها.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "فيليبو غراندي"، إن "إنقاذ المهاجرين في عرض البحر ليس اختيارا، وليس مسألة سياسية، بل ضرورة العصر".

ودعا إلى تعاون أكبر بين الدول، من أجل إيقاف المآسي الإنسانية التي تنتج عن الهجرة غير القانونية عبر البحر المتوسط

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com