"القمة الأوراسية " 22 عاماً من السلام والحوال" تنطلق بإسطنبول

"القمة الأوراسية " 22 عاماً من السلام والحوال" تنطلق بإسطنبول

باشرت اليوم الأربعاء فعاليات القمة الأوراسية الـ22 للاقتصاد في مدينة إسطنبول التركية، بحضور قادة ومسؤولين من دول أوروبية وأسيوية.

وفي الجلسة الافتتاحية للقمة التي تستمر يومين، أشاد رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم بالدور المهم الذي تؤديه القمة في تعزيز أواصر التعاون بين دول القارتين الآسيوية والأوروبية.

وتسلط النسخة الحالية للقمة التي تأتي تحت شعار "22 عاما من السلام والحوار"، الضوء على قضايا التطور التكنولوجي، ومستقبل الإنسانية، وأبعاد العولمة، فضلا عن مواضيع الطاقة، وظاهرة الاحتباس الحراري، وأزمة المياه، والهجرة، واللجوء.

وتسعى القمة التي ينظمها وقف "مجموعة مرمرة الاقتصادية" إلى إجراء حوارات سياسية واقتصادية بناءة بين مختلف ممثلي البلدان الأسيوية والأوروبية.

وخلال حديثه بالجلسة الافتتاحية، وصف علي حسنوف نائب رئيس آذربيجان القمة بمنصة متينة تربط بين الدول المشاركة، وتخدم التواصل فيما بينها.

وتاعب: "تهدف القمة إلى المنفعة المتبادلة، وإجراء الاتصالات بين الدول، لتأسيس أرضية للتعاون في مختلف القطاعات".

بدوره قال أكّان سوفر رئيس وقف "مجموعة مرمرة"، إن "القمة باتت من الأساسيات في السلام والحوار، وتنعقد هذه النسخة في مرحلة حساسة في ظل أزمات عالمية عديدة".

وأشار أن القمة تمثل فرصة لتوضيح حقيقة الأحداث التي تجري في المنطقة، لاسيما وهي تعقد في تركيا التي صارت في السنوات الأخيرة نقطة لالتقاء الجميع من كافة أنحاء العالم.


اقرأ المزيد| القمة العالمية للمنتجات الحلال قريباً في اسطنبول


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com