وزير الخارجية المصري: دور تركيا في إفريقيا وليبيا "مقلق"

وزير الخارجية المصري: دور تركيا في إفريقيا وليبيا "مقلق"

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن الدور الذي تلعبه تركيا في بعض الدول الأفريقية وخاصة في ليبيا "هو دور مقلق"، ولا نبغي بأي شكل من الأشكال أن يمتد إلى دول أخرى في القارة الأفريقية.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة "إكسترا نيوز" المصرية، مساء الأحد، على هامش مشاركته في القمة الـ32 للاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وأضاف "نحن نعلم جيدا ما هي مصالحنا ولدينا القدرة للدفاع عنها.. وفي الوقت ذاته لا نحجر على أي علاقات أخرى طالما أنها لم تأت بشكل مباشر بالضرر علينا"، في إشارة إلى إقامة دول إفريقية علاقات مع دول أخرى مثل تركيا.

ولفت الوزير المصري إلى وجود جهات خارجية - لم يحددها- تتدخل في الشأن الليبي، وتقدم الدعم والسلاح وتوفر الموارد للتنظيمات الإرهابية.

وأوضح أن "الدول والأجهزة ترصد عمليات الدعم التي تقدم للتنظيمات.. وإذا كانت هناك مصداقية لدى المجتمع الدولي عندما يعقد المؤتمرات لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه فلا بد أن يواجه هذه الحقائق ويتعامل معها بشكل صريح حتى لا يصبح في الأمر ازدواجية وربما توظيف سياسي مغلوط لهذه الظواهر".

وأكد شكري أن ما يحدث في ليبيا له تأثير مباشر على مصر، لافتاً إلى أن تأمين الحدود المصرية الليبية يكلف الكثير من الجهد والموارد والأرواح.


اقرأ أيضاً| مصر ... تعديلات دستورية تمنح السيسي رئاسة ثالثة وصلاحيات أوسع 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com