نصف مليار مشاهد للمسلسلات التركية في 156 دولة

نصف مليار مشاهد للمسلسلات التركية في 156 دولة

تحظى الملسلات التركية باهتمام عالمي منقطع النظير، ويتابعها نحو نصف مليار مشاهد يتابعون المسلسلات التركية في 156 دولة حول العالم

وقال رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخرالدين ألطون، اليوم الثلاثاء، إن قرابة 500 مليون مشاهد يتابعون المسلسلات التركية في 156 دولة حول العالم

وأضاف ألطون، في كلمة له في ورشة عمل حول المسلسلات التركية في جامعة إسطنبول، أن المسلسلات التركية التي تعكس النسيج التاريخي والوجه المعاصر لتركيا، حققت نجاحاً كبيراً في العالم

وأشار إلى ان المسلسلات التركية تعرض في بلدان الشرق الأوسط مروراً بدول البلقان، وأسيا الوسطى، وفي فرنسا، وتشيلي، والبيرو وصولاً إلى الهند.

وأكد ألطون ارتفاع عدد السياح القادمين من بلدان الشرق الأوسط، بنسبة أكثر من 100% خلال السنوات الأربع الأولى من عرض المسلسلات التركية في قنوات تلك البلدان.

ونحو 80% من مشاهدي المسلسلات التركية في دول البلقان غير المسلمة، من الذين لم يزوروا تركيا أبداً، أعربوا عن رغبتهم في زيارتها عقب متابعتهم للمسلسلات التركية. 

ويأتي قطاع المسلسلات التركية يأتي في المرتبة الثانية عالمياً من خلال حجم الإيرادات بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق قطاع المسلسلات التركي عائدات بلغت أكثر من 350 مليون دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن تصل عائدات قطاع المسلسلات التركية إلى مليار دولار أمريكي في 2023، مع دخول سوق بلدان أوروبا الغربية، وذلك وفق تصريحات المسؤول التركي.
 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com