الاتحاد الأوروبي: قدمنا مساعدات للسوريين بقيمة 1.3 مليار يورو

الاتحاد الأوروبي: قدمنا مساعدات  للسوريين بقيمة 1.3 مليار يورو
الاتحاد الأوروبي: قدمنا مساعدات للسوريين بقيمة 1.3 مليار يورو

الاتحاد الأوروبي: قدمنا مساعدات للسوريين بقيمة 1.3 مليار يورو

كشف تقرير صادر عن المديرية العامة للمفوضية الأوروبية للحامية المدنية وعمليات المساعدات الإنسانية تم نشره في 7 من آذار مارس الجاري عن القيمة الكلية للمساعدات التي قدمها الاتحاد الأوروبي إلى الداخل السوري منذ عام 2011.

وقال تقرير المفوضية الأوربية أن القيمة الكلية للمساعدات بلغت منذ ذلك الوقت 1.3 مليار يورو.

وأشار التقرير إلى أنه تم تقديم سبعة ملايين من الخدمات الصحية، والتي تضم العناية بالأطفال والأمومة، مع الدعم النفسي الاجتماعي.

وأفادت بيانات التقرير التي جمعت في شباط 2019 بأن نحو خمسة ملايين سوري تلقوا المساعدات الغذائية، وتلقى تسعة آلاف مزارع سوري الدعم لإعادة بدء الإنتاج الزراعي، وتلقوا منحًا لتطوير مشاريعهم.

وأوضح التقرير أنه تم تقديم أكثر من 920 مليون يورو من المساعدات الإغاثية، التي شملت الخدمات الصحية، وتأمين الوصول لمياه الشرب النظيفة، والصرف الصحي، والغذاء، بالإضافة إلى وحماية الشرائح الضعيفة من النساء والأطفال، وتأمين التعليم في حالات الطوارئ، ومشاريع إزالة الألغام والتوعية بالمخاطر.

وذكر التقرير أنه تم إنفاق نحو 434 مليون يورو على المساعدات طويلة الأمد والهادفة لدعم الاستقرار.

وتطرق التقرير إلى الجهود الدبلوماسية التي اتخذها الاتحاد الأوروبي خلال سنوات النزاع.

ولفت التقرير إلى أن هناك رفض جماعي من الاتحاد الأوروبي لدعم جهود إعادة الإعمار في سوريا، ما لم تتم تسوية سياسية بقيادة السوريين.

وبين التقرير أن هذه الأرقام والاحصائيات لا تشمل جميع مساهمات الدول المنضمة إليه التي قدمت مساعدات فردية إلى البلاد.

ويسبق هذا التقرير عقد المؤتمر الثالث للدول المانحة، المتعلق بدعم مستقبل سوريا والمنطقة، في 12 من آذار ويستمر حتى 14 من آذار في العاصمة البلجيكية بروكسل. والذي يهدف هذا العام لجمع خمسة مليارات دولار للاستجابة لأزمة النازحين واللاجئين السوريين في بلدان اللجوء المجاورة، خاصة في لبنان وتركيا والأردن.


اقرأ المزيد| الاتحاد الأوروبي: تربطنا بتركيا "شراكة وثيقة" ونرغب في مواصلتها 


 

مشاركة على: