بخطى ثابتة .. رونالدو يقود يوفنتوس نحو لقب أبطال أوروبا

بخطى ثابتة .. رونالدو يقود يوفنتوس نحو لقب أبطال أوروبا

يدين نادي يوفنتوس الإيطالي في انتزاع بطاقة العبور إلى ربع نهائي أبطال أوروبا، لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما يعوّل عليه في قيادة الفريق للتويج بلقب البطولة الغائب عن خزائن "السيدة العجوز" منذ عام 1996.

وأكد رونالدو، في تصريح صحفي، عقب تأهل يوفنتوس لربع نهائي دوري الأبطال، مساء الثلاثاء، أن النادي تعاقد معه من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الحالي.

وأضاف "تعاقدي مع يوفنتوس يعود في المقام الأول والأخير إلى قيادتي للفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وهو ما سأحاول لتحقيقه وكانت البداية الحقيقية بعبور أتلتيكو مدريد الإسباني".

وتابع "كان يجب أن تكون ليلة خاصة وكانت كذلك ليس فقط للأهداف لكن للفريق وموقفهم الاستثنائي، هذه العقلية التي تحتاجها بطولة دوري الأبطال".

وأردف قائلا "فريقي أثبت أنه الأقوى ولازال الوقت طويلًا للوصول إلى النهائي"، و"يجب على الفريق مواصلة المنافسة حيث أرغب في التتويج معهم بلقب دوري الأبطال".

وتمكن رونالدو من تسجيل ثلاثة أهداف في شباك ضيفه الإسباني أتلتيكو مدريد، في المباراة التي انتهت بفوزه بثلاثية نظيفة في إياب ثمن النهائي القاري، بعدما انتهى لقاء الذهاب نظيفة.

وقد سجل رونالدو أول تلك الأهداف برأسية لتسكن الكرة في شباك الضيوف (27)، وجاء الثاني رأسية أيضاً (48)، وفي الوقت القاتل احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء ليوفنتوس نفذها رونالدوا بنجاح (86).

وبهذه الثلاثية النظيفة، يحقق صاروخ ماديرا أرقاماً قياسية جديدة، حيث شارك في40  هدفاً في دوري الأبطال منذ بداية موسم 2016-2017، بواقع تسجيل 30 هدفاً وصنع 10 آخرين، أي أكثر من أي لاعب آخر في هذه الفترة الزمنية بـ 12 هدفاً.

كما يعد رونالدو الأكثر تهديفاً في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال برصيد 63 هدفا، وقد وصل بهدفيه الأول والثاني، إلى الثنائية رقم 28 في مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا، والأولى مع يوفنتوس في المسابقة، أكثر من أي لاعب اَخر في البطولة، ويحل ليونيل ميسي بالمركز الثاني برصيد 22 ثنائية في المسابقة.

وهو أول لاعب في تاريخ أبطال أوروبا يسجل ثلاثة أهداف على مدار مرتين ضد نفس الخصم، وحقق هدفه رقم 123 في دوري الأبطال أكثر من أهداف أتلتيكو مدريد بالكامل صاحب الـ118.

 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com