وزيرة التجارة التركية: نتطلع لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع واشنطن

وزيرة التجارة التركية: نتطلع لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع واشنطن

واشنطن - نيو ترك بوست

تتطلع أنقرة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية، والخروج من إطار العلاقات التجارية التقليدية، وذلك على ضوء الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها البلدان الحليفان.

وبهذا الصدد، قالت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، إن بلادها تهدف إلى تعزيز علاقاتها التجارية والاقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية، والخروج من إطار العلاقات التجارية التقليدية، والبحث عن طرق بديلة، والعمل على خريطة طريق واتخاذ خطوات ملموسة من أجل تحقيق ذلك الهدف.

وأضافت في كلمة لها خلال مشاركتها بالمؤتمر السنوي المشترك الـ37، بالعاصمة واشنطن،  أنها أجرت مباحثات مثمرة مع نظيرها الأمريكي، ويلبور روس، في كيفية تحقيق تقدم في هذا الإطار، مؤكدة أنهم سيُعدون خريطة طريق مشتركة قريباً من أجل التقدم بهذا الصدد.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة وتركيا، شريكتان تجاريتان مهمتان وتملكان إمكانيات كبيرة، مضيفة أن أن الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان حددا هدفاً لحجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 75 مليار دولار، مؤكدة أنهم يهدفون إلى زيادة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وتابعت قائلة "ااتخذنا خطوتين اليوم في مجال التعاون، أولها تشكيل فريق عمل مكون من خبراء فنيين من الوزارتين، والثاني قررا تفعيل قنوات الحوار مثل مجلس العمل التركي – الأمريكي برئاسة وزارتي البلدين".

ودعت الوزيرة التركية، واشنطن إلى ىتغيير موقفها بشأن التعريفات المطبقة على بعض منتجات الصلب التركية، معربة عن أملها أن يتم إعفاء بلادها من التدابير المتخذة بخصوص صناعة السيارات، والحفاظ على موقع تركيا في نظام الأفضليات المعمم للولايات المتحدة 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com