تركيا تصدر توضيحاً بشأن شمال سوريا

تركيا تصدر توضيحاً بشأن شمال سوريا
تركيا تصدر توضيحاً بشأن شمال سوريا

تركيا تصدر توضيحاً بشأن شمال سوريا

أنقرة / نيوترك بوست

دعت أنقرة على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن بأن يكون نطاق وطريقة إدارة المنطقة الآمنة شمال سوريا بيد تركيا وأن يتم تطهير شرقي الفرات من "الإرهابيين".
وقال قالن بأن تركيا تريد  بأن تكون إدارتها والسيطرة عليها بيدها ، كما أفاد بذلك الرئيس رجب طيب أردوغان ، بهدفعدم تحوّلها إلى ملاذ للتنظيمات الإرهابية".

وحسب قالن ، فإن أنقرة تريد نقل تجربتها في تطهير غربي نهر الفرات شمالي سوريا، من الإرهاب وإنشاء نظام معين هناك، إلى مناطق شرقي الفرات أيضا"، مؤكدا أنها تمتلك كافة الإمكانات والقدرات اللازمة لهذا الغرض.


إقرا أيضاI أردوغان : سجال الانتخابات انتهى وسنواصل دعم السوريين


وأشار قالن خلال حوار أجراه مع "الأناضول"، على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي المشترك الـ 37 لمجلس الأعمال التركي ـ الأمريكي "TAİK"، والمجلس التركي ـ الأمريكي "ATC"، في العاصمة الأمريكية واشنطن ، إلى أن المباحثات حول المنطقة الآمنة مستمرة بين المسؤولين الأتراك والأمريكيين.

ودعا  متحدث الرئاسة التركية في إطار خريطة طريق منبج، شمالي سوريا،  إلى ضرورة تنفيذها في أقرب وقت ممكن، وتطهير مناطق شرقي نهر الفرات من العناصر الإرهابية بشكل كامل"، مشددا على أهمية ذلك من حيث "الأمن القومي التركي، ووحدة وسيادة الأراضي السورية".

 

مشاركة على: