أين يذهب هواة التصوير في تركيا ؟

أين يذهب هواة التصوير في تركيا ؟
أين يذهب هواة التصوير في تركيا ؟

أين يذهب هواة التصوير في تركيا ؟

صامصون  / نيوترك بوست

تحولت ولاية صامسون الواقعة شمالي تركيا،إلى نقطة جذب سياحي لاحتوئها  على  العديد من المعالم الطبيعية والتاريخية التي تجذب السيّاح وهواة التصوير، أبرزها محمية دلتا "قزل إرماق" التي توصف بـ"جنة الطيور"، والمأذنة المغمورة تحت المياه وقلعة "آصار قلعة".

وتستقبل المنطقة سنويا آلاف الزوار ممن يأتون إليها لرؤية الحياة الطبيعية، وحياة الريف في القرى المحيطة بها، وغيرها من أنواع الطيور والحيوانات المختلفة التي تعيش حياة متداخلة مع سكان المنطقة.

وتعد دلتا "قزل إرماق"  ، وهي  عبارة عن مجمع كبير للأراضي الرطبة،موطنا لمئات الأنواع من الطيور والنباتات والحيوانات؛ فهناك 356 نوعا من الطيور، و554 نوعا من النباتات، و35 نوعا من الأسماك، و42 نوعا من الثدييات، و260 نوعا من اللافقاريات، و13 نوعا من الزواحف، فضلا عن 12 نوعا من البرمائيات.


إقرا أيضاI قريبا...رحلات مباشرة بين الكويت وولاية صامسون التركية


أما  قلعة "آصار قلعة" التي تعود إلى العصر الهلنستي، وتعكس الثراء التاريخي والثقافي الذي تحتضنه المنطقة ، فتتميز باحتضانها لأنشطة ترفيهية مثل رحلات السفاري، وصيد الأسماك، والغطس بين القطع الأثرية المغمورة تحت المياه.

 قالت ديلاك غانتش، رئيسة جمعية صامصون السياحية،في حديث للأناضول إن منطقة دلتا "قزل إرماق"، تشتهر بشكل عام بجمالها التاريخي والطبيعي.

وأضافت أن المنطقة تحولت إلى نقطة جذب سياحي بفضل حملات الترويج لها خلال السنوات الـ 5 الماضية.

وأشارت إلى أن التنوع البيولوجي في المنطقة يدفع المزيد من السيّاح إلى زيارتها؛ الأمر الذي يساهم في إحياء القطاع السياحي فيها.

وأوضحت أن دلتا "قزل إرماق" تجمع بين العديد من المظاهر الطبيعية، مثل البحيرات، والأنهار، والغابات، والكثبان الرملية، والمراعي الخضراء.

و ذكرت "غانتش" أن منطقة دلتا "قزل إرماق" تساهم بشكل كبير في جذب هواة وزوّار المعالم الأثرية والثقافية إلى ولاية صامصون.

وأكدت على أهمية تصنيف دلتا "قزل إرماق" ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة "يونسكو"، مبينة أن هذه الخطوة شكلت عاملا هاما في زيادة أعداد زوار المنطقة.

وشددت على اعتزامهم الترويج أكثر للمعالم الطبيعية والأُثرية في المنطقة، لجذب المزيد من السياح المحليين والأجانب.

وأفادت بأن جمعية صامصون السياحية تواصلت قبيل بدء الموسم السياحي لصيف هذا العام، مع العديد من الوكالات السياحية في البلدان المختلفة، للفت اهتمامها إلى المنطقة وضمها ضمن وجهاتها السياحية

مشاركة على: