تركيا تخطط لرفع الستار عن صائد الدبابات "النمر"

تركيا تخطط لرفع الستار عن صائد الدبابات "النمر"

اسطنبول- نيوترك بوست

أعلنت تركيا أنها تخطط لرفع الستار عن مركبتها العسكرية الجديدة "النمر" المضادة للدبابات، وذلك خلال معرض الصناعات الدفاعية الـ 14، الذي ينظم بين 30 أبريل/ نيسان الجاري، و3 مايو/ أيار المقبل في إسطنبول.

وخلال المعرض ستعرض شركة "FNSS" للصناعات الدفاعية التركية، مجموعة من أسلحتها الجديدة في المعرض، بينها "النمر 10" (Kaplan 10) المجنزرة التي تشارك للمرة الأولى في المعرض.

ومن المرتقب أن يتم عرض أسلحة أخرى قامت الشركة بتطويرها هذا إلى جانب عرض مركبة باريس رباعية الدفع (Pars 4x4)، الخاصة بالمراقبة وتحديد الأهداف والمضادة للدبابات، وتعد الأخف وزنا ضمن مجموعة مركبات "النمر"، وهي ذات عجلات ورباعية الدفع.

وتسعى تركيا من وراء تصنيع عربتي "النمر" و"بارس"، إلى تطوير منصات محلية تطلق عبرها صواريخ مضادة للدبابات، وخاصة من طرازي "Kornet-E" الروسية، و"OMTAS" المحلية.

وصممت النسخة المجنزرة من "النمر"، على شكل مركبة مدرعة من الجيل الحديث، ومن أهم مميزاتها أن لديها قدرة على التحرك بشكل مشترك مع الدبابات القتالية.

على الصعيد ذاته صممت تركيا باريس البرمائية بإمكانات محلية ولديها القدرة على ضرب و التحرك بشكل مشترك مع الدبابات القتالية.

ومن أهم مميزاتها، أن محركاتها تم تركيبها في مؤخرة المركبة البرمائية، ما يساهم في تسهيل دخولها المياه دون القيام بأي تحضيرات مسبقة، وبالتالي تفوقها على مثيلاتها.

وتتميز باريس بسرعتها الكبيرة وقدرتها على المناورة ، وإخفاء آثارها بسرعة في الأماكن التي تمر بها، إضافة إلى سهولة وسرعة تغيير مكان تمركزها بعد ضرب الهدف.

كما أن لديها قدرة على الاستدارة ضمن مساحة ضيقة وذلك بفضل تصميم محور إدارة وتوجيه بشكل خاص.

ومن المرتقب أن يتم الانتهاء من مركبتيها "النمر" و"بارس" قبيل نهاية العام الحالي، لتبدأ بخط الإنتاج وتلبية احتياجاتها الذاتية، وتصديرها إلى الخارج.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com