وزراء أتراك يدينون استهداف إسرائيل مكتب الأناضول بغزة

وزراء أتراك يدينون استهداف إسرائيل مكتب الأناضول بغزة
وزراء أتراك يدينون استهداف إسرائيل مكتب الأناضول بغزة

وزراء أتراك يدينون استهداف إسرائيل مكتب الأناضول بغزة

إسطنبول - نيو ترك بوست

أدان وزراء ومسؤولون أتراك بشدة القصف الإسرائيلي لمبنى يضم مكتب وكالة الأناضول في مدينة غزة، معربين عن تمنياتهم باسلامة لصحفيي الوكالة والشعب الفلسطيني بأسره.

وقال وزير التربية التركي ضياء سلجوق، في تغريدة على تويتر، "ندين الاعتداء الإسرائيلي على مكتب وكالة الأناضول في غزة، ونتمنى السلامة لعاملي الوكالة في المنطقة".

وأعرب وزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، في تغريدة على تويتر، عن إدانته الشديدة للاعتداء، مؤكداً أن "هذا الهجوم الذي استهدف حرية الصحافة لن يستطيع إيقاف وكالة الأناضول".

كما أدانت وزيرة العمل والخدمات الاجتماعية والأسرية زهراء زمرّد سلجوق، الاعتداء الإسرائيلي، متمنية السلامة للعاملين في مكتب الأناضول.

ودعت سلجوق، في تغريدة على تويتر، المجتمع الدولي "لإدانة إسرائيل التي أمطرت الأبرياء في غزة بوابل من القنابل".

أيضاً، أدان حزب الحركة القومية التركي، هجوم إسرائيل على مكتب وكالة الأناضول في غزة، وتدميره، مشددًا أن تل أبيب "تحاول منع إطلاع العالم على انتهاكاتها وجرائمها".

من جانبه استنكر  حزب الشعب الجمهوري التركي،  الاعتداء الإسرائيلي على مكتب وكالة الأناضول، وأعرب المتحدث باسم الحزب، فائق أوزتراق، عن تمنيات الحزب بالسلامة لعاملي الوكالة.

وقال أوزتراق، "ندين الاعتداء الإسرائيلي على مكتب وكالة الأناضول، التي أسسها مصطفى كمال أتاتورك، في غزة ونتمنى السلامة لعامليها".
 

هذا وطالب رئيس مجلس إدارة وكالة الأناضول التركية، المديرالعام، شنول قازانجي، المؤسسات الإعلامية الدولية والوطنية برد فعل ضد العدوان على مكتب الوكالة، والذي يمثل انتهاكا لحقوق الإنسان وحرية الصحافة.

وقال قازانجي، "إن استهداف إسرائيل، مساء السبت، مبنى يضم مكتب الوكالة في غزة؛ "لن يثني عزيمتها"، محذراً من أن التزام الصمت سيمهد الطريق أمام إسرائيل لاستهداف مؤسسات أخرى مستقبلًا.

وأضاف "كما ننتظر من المنظمات الدولية التي تزعم اهتمامها بحرية الصحافة وتتجاهل في الوقت ذاته اعتداءات إسرائيل؛ أن تظهر ردود أفعال صادقة".

ودمرت مقاتلات إسرائيلية، مساء السبت، مبنى وسط قطاع غزة، يضم مكتب وكالة الأناضول، وذلك غداة الاحتفال بـ"اليوم العالمي لحرية الصحافة"، كما أسفرت الغارات عن استشهاد 7 فلسطينيين بينهم رضيعة، واصابة 47.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية، وبنايات سكنية ومساجد وورش حدادة ومحال تجارية ومؤسسات إعلامية وأراضي ودفيئات زراعية .

 

مشاركة على: