الأمم المتحدة تطالب بالامتناع عن التصعيد في غزة

الأمم المتحدة تطالب بالامتناع عن التصعيد في غزة
الأمم المتحدة تطالب بالامتناع عن التصعيد في غزة

الأمم المتحدة تطالب بالامتناع عن التصعيد في غزة

كاليفورنيا - نيوترك بوست

طالبت الأمم المتحدة، اليوم السبت الفلسطينيين وإسرائيل إلى الامتناع عن التصعيد والعودة إلى تفاهمات الأشهر القليلة الماضية".

وقالت في بيان صدر عن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، ووصل الأناضول نسخة منه إن "الذين يسعون إلى تخريب تلك التفاهمات، سيتحملون مسؤولية الصراع، الذي سيكون له عواقب وخيمة على الجميع".

وأشار مراسل الأناضول إلى أن المسؤول الأممي لم يوضح التفاهمات التي أشار إليها في بيانه.

وبين ميلادينوف، أن الأوضاع التي يشهدها القطاع مقلقة للغاية، لافتاً إلى أنه يتوجه بأفكاره وصلواته إلى عائلة وأصدقاء جميع الذين قتلوا، و الشفاء العاجل للمصابين".

وصباح السبت، اندلعت موجة تصعيد، قصفت خلالها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عدة أهداف في غزة؛ ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين بجروح مختلفة، فيما ردت فصائل المقاومة برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وقال ميلادوف "تعمل الأمم المتحدة مع مصر وجميع الأطراف لتهدئة الوضع. وإنني أدعو جميع الأطراف إلى الأحجام عن التصعيد والعودة إلى تفاهمات الأشهر القليلة الماضية".

وأكد على ضرورة انهاء دورة العنف التي لا نهاية لها منوهاً إلى ضرورة تسارع الجهود لتحقيق حل سياسي للأزمة في غزة

ونوه خلال بيانه أن العنف الحالي يهدد التقدم الكبير الذي تم إحرازه في الأسابيع الأخيرة لتخفيف معاناة الناس في غزة، ورفع عمليات الإغلاق، ودعم المصالحة الفلسطينية الداخلية".

وصباح السبت، أصيب 23 مستوطنًا إسرائيليا نقل 4 منهم للمستشفى بينهم حالة "خطيرة" والآخرين حالتهم بين متوسطة وطفيفة، جراء الصواريخ الفلسطينية المنطلقة من غزة تجاه عدد من المستوطنات، ردا على الغارات الإسرائيلية.

ولاحقًا أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع حصيلة شهداء السبت إلى 3 والجرحى إلى 12.

مشاركة على: